الإذاعة المصرية تحتفل بانتصارات أكتوبر اليوم.. تذيع فقرات مفتوحة عن ذكريات الحرب والفقرة الإخبارية تقدم "تحية للشهيد يوم العيد".. وتعرض فوازير بعنوان "خير أجناد الأرض"

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 12:36 م
الإذاعة المصرية تحتفل بانتصارات أكتوبر اليوم.. تذيع فقرات مفتوحة عن ذكريات الحرب والفقرة الإخبارية تقدم "تحية للشهيد يوم العيد".. وتعرض فوازير بعنوان "خير أجناد الأرض" أرشيفية
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصصت الإذاعة المصرية شهر أكتوبر للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث تُذاع اليوم على شبكة البرنامج العام حلقة خاصة من برنامج "سيما دراما" بعنوان "ذكريات النصر" مدتها 15 ق، يقوم فيها المذيعان بالتمثيل الصوتى للأحداث التى وقعت يوم السادس من أكتوبر عام 73 وتتخللها فواصل بالأغانى الوطنية التى أذيعت فى هذه الفترة.

وبعد انتهاء الحلقة تواصل الإذاعة فترتها المفتوحة بعنوان "العبور الثانى" لمدة 50 ق، كما تذيع الشبكة البرنامج العبرى "يوم 6 أكتوبر" والذى ستتم فيه استضافة خبراء فى الشئون الإسرائيلية، منهم الدكتور حسن على والدكتور منصور عبد الوهاب، وأيضا حلقة خاصة من برنامج "العرب فى الأدب العبرى" تتناول عرض وجهة نظر الإسرائيليين من خلال الأدب العبرى حول حرب أكتوبر، والرد عليها من خلال الوقائع التى حدثت بالفعل.

أما إذاعة وسط الدلتا فتقدم فترة مفتوحة بعنوان "يوم عيدك يا وطن" وتتخللها حوارات مع بعض القادة ممن حضروا حرب أكتوبر، وأيضا حوارات مع المواطنين، لتقديم التحية لرجال القوات المسلحة فى يوم عيدهم، وفى الفترة الإخبارية تقدم الإذاعة تحية للشهيد فى يوم العيد.

كما تذيع حلقة درامية بعنوان "ودائما تشرق الشمس" تتضمن أهم الانتصارات التى تحققت خلال حرب أكتوبر، وأن انتصار أكتوبر كان بداية لشروق الشمس على الوطن.

وعلى إذاعة القناة يقدم برنامج "أكتوبر فى عيونهم" وهو فترة مفتوحة تتخللها لقاءات مع المشاركين والمعاصرين لحرب أكتوبر وأهم ما قاموا به من بطولات كشهود عيان على هذه الحرب.

كما خصصت الإذاعة المصرية للاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد فوازير يومية بعنوان "خير أجناد الأرض" تتحدث عن أهم المعارك للجيش المصرى منذ النكسة عام 67 حتى العبور المجيد فى عام 73 وإلى يومنا هذا بعد مرور 41 عاما تذاع على جميع الشبكات بجانب إذاعة تراث نصر أكتوبر، وتتضمن بيانات حرب أكتوبر الصوتية وحوارات مسجلة مع قادة أكتوبر "المشير محمد عبد الغنى الجمسى والمشير محمد على فهمى والفريق يوسف عفيفى والمشير أبو غزالة". وكذلك تضم المكتبة فى تراثها الأعمال الدرامية والغنائية لنصر أكتوبر والشهادات الصوتية على هذا النصر المجيد.

وأكد عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، أن الإذاعة تركز فى احتفالها على إبراز بطولات الشعب المصرى فى تحقيق هذا النصر العظيم واستلهام روح نصر أكتوبر فى تحقيق الانطلاقة المصرية بعد الثورة وإعادة بناء مستقبل مصر، وإلقاء الضوء على الدروس المستفادة من انتصار أكتوبر، وإبراز دور القوات المسلحة وعملها من أجل الحفاظ على وحدة والوطن وتلاحم الجيش مع الشعب وأثره فى صنع النصر، وتعريف الأجيال بأمجاد وبطولات جيش مصر، وتوضيح قيمة الوحدة والاتحاد فى مواجهة التحديات، وأهمية الحفاظ على القوات المسلحة المصرية ودعم الشعب لقواتنا المسلحة، بجانب إذاعة الأغانى الخاصة بالمناسبة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة