أكرم القصاص

استشارى أمراض عظام يوضح أسباب التنميل وطرق علاجه

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 03:10 ص
استشارى أمراض عظام يوضح أسباب التنميل وطرق علاجه تنميل فى القدم
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد التنميل من المشاكل التى تقابل غالبيتنا، ولكن ما السبب الرئيسى فى التنميل؟ وكيف يؤثر على الجسم؟، هذا ما يوضحه دكتور على عويس استشارى أمراض العظام قائلا، التنميل فى الغالب يكون تعبيرا عن اضطراب يصيب الجسم ويؤثر عليه، وغالبا ما يحدث التنميل فى الجزء الأسفل من القدم، وفى الغالب يكون ناجما عن انضغاط العصب الذى يغذى أسفل القدم، مما يؤثر على الجسم ويسبب مشاكل له.

ويوضح "عويس" أنه قد يحدث تنميل بين إصبعين، وفى الغالب يكون ذلك نتيجة مشكلة فى العصب الذى يمر بين الإصبعين، وإذا كان فى نهايات الأصابع، ويزداد ويتطور حتى يصيب كل الأصابع، ثم مشط القدم، وفى أحوال كثيرة يكون السبب فى ذلك التهاب الأعصاب، فيحدث ذلك الضغط فى جذر العصب فى الظهر.

ويضيف "عويس" أن التنميل قد يسبب بعض الأعراض بالجسم مثل آلام الظهر، لذا يجب الاهتمام بالتغذية قدر الإمكان، لأنها تقوى الجسم وتمنع حدوث التنميل، مع الإكثار من تناول المأكولات التى تحتوى على فيتامين د، وتناول الحليب، فكل ذلك يقى من مشاكل التنميل، خاصة أن هناك بعض الأفراد تزداد الأمور لديهم صعوبة ويبدأ التنميل فى الانتشار لديهم أكثر فأكثر، مما يؤثر على الجسم.

وأكد أن علاج التنميل يكمن فى الابتعاد عن كل ما يُحدث مشاكل بالجسم، خاصة الطقطقة التى يقوم البعض بممارستها وفى حال انتشار التنميل لجزء أكبر من الجسم هنا يجب الذهاب إلى الطبيب للمتابعة.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة