محادثات بأنقرة بين زعيم حزب كردى سورى ومسئولين فى المخابرات التركية

الأحد، 05 أكتوبر 2014 03:55 م
محادثات بأنقرة بين زعيم حزب كردى سورى ومسئولين فى المخابرات التركية رجب اردوغان
اسطنبول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى رئيس ابرز حزب سياسى كردى فى سوريا محادثات مع مسئولين فى اجهزة الاستخبارات التركية حول الوضع فى مدينة عين العرب (كوباني) السورية التى يحاصرها جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية، كما ذكرت وسائل الاعلام الاحد.

وألتقى رئيس حزب الاتحاد الديموقراطى صالح مسلم السبت فى انقرة مسؤولين فى وكالة الاستخبارات الوطنية شجعوه خصوصا على الانضمام إلى صفوف المعارضة المعتدلة لنظام الرئيس السورى بشار الاسد، كما ذكرت صحيفة حرييت.

وتاتى هذه المحادثات بعد لقاء هذا الاسبوع بين رئيس الوزراء التركى الاسلامى المحافظ احمد داود اوغلو والمشارك فى رئاسة حزب الشعب الديموقراطى (موال للاكراد) صلاح الدين دمرداش الذى طلب مساعدة تركيا لمنع سقوط كوبانى (عين العرب باللغة العربية) بين ايدى جهاديى تنظيم الدولة الاسلامية.

والخميس، سمح البرلمان التركى للحكومة بمشاركة القوات المسلحة التركية فى الحرب ضد الجهاديين. لكن وعلى الرغم من ان داود اوغلو وعد ببذل "كل ما فى وسعه" لمنع سقوط هذه المدينة، الا ان تركيا لم تدخل المعركة ضد الجهاديين بعد.

وجدد الرئيس التركى رجب طيب اردوغان فى الايام الاخيرة القول انه على استعداد للمشاركة فى محاربة تنظيم الدولة الاسلامية، لكنه ذكر بان سقوط نظام دمشق يبقى "اولوية"، ولا تقيم انقرة علاقات رسمية مع حزب الاتحاد الديموقراطي، الفرع السورى لحزب العمال الكردستانى الذى يعتبر منظمة "ارهابية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة