بالصور.. "Friendship Bracelets" هدية لصديقتك المفضلة

الخميس، 30 أكتوبر 2014 09:22 ص
بالصور.. "Friendship Bracelets" هدية لصديقتك المفضلة الأسورة تحتاج إلى خيوط التطريز القطنية Embroidery cotton floss
كتبت شيماء جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عايزة تهدى صديقتك هدية للذكرى.. اصنعى بنفسك أساور الصداقة".. هكذا بدأت حديثها مصممة "Friendship Bracelets"، مادونا عماد، وتقول: "أساور الصداقة حرفة يدوية، وهى مشغولات مثالية للعديد من الفتيات، من السهل صنعها على الرغم من أنها تأخذ 4 ساعات فى حياكتها، وذلك لتسلية فى وقت الفراغ أو إهدائها لصديقتك المفضلة لديك، كما أنها تنتشر فى وسط المراهقات، ويمكن أن تصنع لجميع الأعمار وتهدى للأم أيضا، وانتشر مؤخراً أنها تجلب الحظ لمن يرتديها.

كما تنوه مادونا إلى أن صناعة "Friendship Bracelets" مقدمة بسيطة فى عالم المشغولات اليدوية، تعتبر مادة مغرية للأطفال الصغار أيضاً، فيمكنهم تعلمه وصنعه بكل سهولة، كما يمكن بالأصابع عمل الاكسسوارات البسيطة بالخرز واللؤلؤ والأحزمة والشنط اليدوية.

وتشير إلى أن عمل الأسورة، تحتاجِ إلى خيوط التطريز القطنية Embroidery cotton floss، وهو أفضل نوع لصنع الأساور ملمسه قطنى والعُقدة تكون بشكل متناسق، وتكرار الخيط لزيادة كثافته، وذلك يكون مناسب فى الحياكة، كما أنه ماركة DMC كجودة وألوان هى الأفضل، وهى تشتهر بها السعودية، بينما الماركات الصينية تؤدى الغرض ورخيصة الثمن، إلا أن الأسورة تعتمد على جودة الخيط، لذلك يجب فحصه قبل شراءه، أما النوع الثانى من الخيط يسمى بخيط اللؤلؤ القطنى " Cotton pearl"، هذا النوع من الخيوط مميز بخشونته وصغر كثافة الخيط، ونكرره مرتين أو ثلاثة لنصل للكثافة المناسبة للعُقد، غير ذلك أن صنع الأسورة غير مكلف، فإن شراء الخيوط فى متناول الجميع.

كما تنبه إلى أن حياكة الأسورة تحتاج إلى حوالى 9 أقدام من الخيط – وأقل إذا كان السوار لطفل – وعند اختيار الخيط الخاص بك، ضعِ فى الاعتبار أن يكون سميكًا ليكون أسهل لك وأفضل فى النتيجة النهائية كما أن عليكِ اختيار اللون المحبب والمبهج مثل الفسفورى، اللبنى، الأخضر، الموف، السيمون، والأبيض.

وعن كيفية التعامل مع الخيوط، فى البداية ضعى الخيط خلف الأصبع الأوسط واترك ذيل حوالى 6 بوصة على راحة اليد وأمام الإبهام، ومع تكرار الحياكة سوف تجد نفسك أصبحت ماهرة.

وتنصح مادونا بقراءة الكتب فى صناعة "Friendship Bracelets"، ومشاهدة فيديوهات على اليوتيوب، فذلك سبب تعليمى كيفية حياكتها.


...

مادونا عماد مصممة الـ"Friendship Bracelets"

...

ألوان مميزة فى صناعة أساور الصداقة

...

الشكل الكلاسيكى لأساور

...

الأشكال الهندسية فى الأسورة

...

أنواع متنوعة من أساور الصداقة

...

الشكل البسيط لأسورة

...

استخدام الجلد فى الأسورة

...

شكل جديد فى الحياكة

...

الامتياز فى اختيار الألوان

...

الضفيرة فى صنع الأسورة

...

الأسود والبنكى موجة مزدوجة فى الأسورة

...

الخيوط الملونة سيطرعلى صنع الأسورة

...

صورة مجمعة لـ "Friendship Bracelets"

...

مشغولات يدوية لـ"Friendship Bracelets"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة