علماء سويديون يبتكرون ساعة لحساب العمر

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 08:35 ص
علماء سويديون يبتكرون ساعة لحساب العمر صورة أرشيفية
ستوكهولم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقيقة يقينية ومؤكدة أن الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى، ولكن هل فكرت يوماً ما تبقى لك من عمرك، عدد السنوات التى مازالت أمامك لتحياها؟ !!

توصل فريق من العلماء السويديين إلى ابتكار ساعة يد يمكنها حساب العمر المتوقع لك، استناداً لنمط الحياة التى تحياها، حاسبة العد التنازلى لمماتك !!

وتسألك "الساعة الميقاتية تيكر" مجموعة من الأسئلة حول تاريخك الطبى، والجينى، لتقوم باستخلاص عدد من النتائج والدلالات الطبية المشيرة إلى تاريخ وفاتك المحتملة، لتبدأ فى العد التنازلى ليظهر بالأعوام والشهور والأيام والساعات والدقائق والثوان .

ويعتقد العلماء أن الساعة الميقاتية قد تساعد الملايين من الأشخاص فى تعديل أنماط حياتهم الخاطئة وتبنى عدد من العادات الصحية السليمة من اتباع نظام غذائى صحى مع الابتعاد عن الأغذية المشبعة بالدهون والانتظام فى ممارسة الرياضة .
فقد عكف المصمم السويدى "فريدريك كلوتج" مع مجموعة من الفنانين والمصممين الأمريكيين على تصميم ساعة يد تحسب للإنسان المدة المتبقية من عمره، حيث من المتوقع أن تطرح فى الأسواق فى الربيع القادم بسعر 40 دولاراً للقطعة .

يأتى ذلك فى الوقت الذى وضع فيه القائمون على التصميم إعلاناً على موقع "كيكستارتر" الإلكترونى لجمع المال اللازم لتطويرها، حيث يظهر شريط الفيديو نموذجا يعمل من هذه الساعة، ومن يرد استعمالها عليه الإجابة عن عدة أسئلة تظهر على شاشة الساعة، لتحسب له ساعات عمره المتبقية المفترضة ليبدأ العد التنازلى عند تشغيلها .

وأكد المصمم " كلوتج" أنه من المؤكد لا أحد يستطيع التنبؤ بمتى تحين ساعته، وليس هذا هو الهدف من تصميم وتطوير الساعة، ولكنها تهدف إلى دفع الكثيرين إلى تحسين أنمط حياتهم الخاطئة واتباع أنماط أكثر صحة مع التذكرة بقصر الحياة التى يجب إستغلالها بشكل أفضل وأكثر صحة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

فاءزا جاء اجلهم لايستءخرون ساعه ولا يستقدمون

والله غالب علي امره

عدد الردود 0

بواسطة:

الى رقم 1

الى رقم 1

الاعمار بيد الله بس العلم بردوا لية دور

عدد الردود 0

بواسطة:

إلي رقم 2

هو دا العلم اللي انت تعرفة ؟؟

الجاهل كلماته تفضحه....

عدد الردود 0

بواسطة:

الى رقم 1-2-3

ياسادة كلنا صح

عدد الردود 0

بواسطة:

sar-al-sa

هل زمن المغالطات والتزويرات مناسب لزماننا هدا؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الكهــــل الضحـــــوك

اغبيــــاء ولكن ظــــــرفاء

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب مصرى

الى صاحب التعليق رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح سمير

لرقم1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عائق التقدم

عدد الردود 0

بواسطة:

إيمان

الإيمان المؤذي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة