الليلة.. مناقشة روايتى "العاطل ونساء القاهرة دبى" لناصر عراق بالإسكندرية

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 03:12 م
الليلة.. مناقشة روايتى "العاطل ونساء القاهرة دبى" لناصر عراق بالإسكندرية الكاتب ناصر عراق
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، ندوة لمناقشة روايتى "العاطل، ونساء القاهرة دبى" للأديب ناصر عراق، وذلك يوم الثلاثاء 28 أكتوبر الجارى، فى تمام الساعة السادسة مساء.

يشارك فى الندوة الدكتور محمد عبد الحميد ومصطفى عبد الله وفاطمة عبد الله، ويديرها الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن ناصر عراق يعمل حاليًا رئيس تحرير تنفيذى لموقع كايرو دار بوابة اليوم السابع المعرفية والتعليمية، كما أنه فنان تشكيلى شارك بلوحاته فى عدد من المعارض الجماعية، وأقام معرضا منفردًا عام 1994 فى أتيليه القاهرة، وفاز كتابه "تاريخ الرسم الصحفى فى مصر" بجائزة أحمد بهاء الدين فى دورتها الأولى عام 2000، وفاز بجائزة أفضل مقال فى الصحافة الإماراتية فى مسابقة جريدة الخليج الإماراتية عام 2005، ووصلت روايته "العاطل" إلى القائمة القصيرة فى الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر العربية" الدورة الخامسة 2012.

كما أصدر "عراق" عدة كتب هى "ملامح وأحوال.. قراءة فى الواقع التشكيلى المصرى" عن المجلس الأعلى للثقافة بمصر عام 2000، "الأخضر والمعطوب.. فى الثقافة والفن والحياة" عن مؤسسة أخبار اليوم بالقاهرة عام 2009، وروايات "أزمنة من غبار" عن دار الهلال 2006، "من فرط الغرام" عن دار الهلال 2008، و"تاج الهدهد" 2012 عن الدار المصرية اللبنانية، و"نساء. القاهرة. دبى" 2014 عن الدار المصرية اللبنانية، أما رواية "العاطل" فقد صدرت عام 2011 عن الدار المصرية اللبنانية. من أجواء رواية نساء القاهرة دبى: "لكن ما يحيرنى يا أمى حقا.. هو كيف استطعتِ أن تخفى عن الجميع سرا بهذه الخطورة والضخامة؟!، وكيف لم ينتبه أحد إلى أنكِ بلغت حدا من الثمالة فى العشق لا مثيل له؟! لكن الأهم.. كيف ترين ذاتكِ؟ وهل فكرتِ لحظة فى أنكِ الآن معدودة بين الزوجات الخائنات؟ أعتذر يا أمى.. لكن هذه حقيقة، والسيد المسيح لم يغفر قط للخائنين والخائنات".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة