البحرين تطالب بضرورة التدخل الدولى لوقف الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 12:11 م
البحرين تطالب بضرورة التدخل الدولى لوقف الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة
المنامة أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولى إلى تحمل مسئولياته والوقوف بحزم أمام الانتهاكات الإسرائيلية لمختلف القوانين والمواثيق الدولية واعتداءاتها المستمرة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، مطالبا بضرورة التدخل الدولى الفورى والحاسم من أجل وقف جميع أشكال الاستيطان بوصفها تمس حقوق الشعب الفلسطينى.

وأدان وزير الخارجية البحرينى خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة - فى تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) موافقة الحكومة الإسرائيلية على بناء ألف و60 وحدة استيطانية جديدة فى القدس الشرقية المحتلة فى مستوطنتى (رامات شلومو) وجبل أبو غنيم، مؤكدا أن هذه الخطوة الإسرائيلية تمثل استمرارا لمسلسل مرفوض من الخروقات والانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية واتفاقيات جنيف.

وشدد على أن النشاط الاستيطانى الإسرائيلى يمثل تحديا سافرا لكل الجهود المبذولة من أجل استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، كما يعتبر استفزازا واضحا للفلسطينيين وينطوى على استهتار بالغ بالإرادة الدولية الرافضة للاستيطان الذى يجعل من الوصول لحلول مقبولة أمرا بعيدا.

وأضاف أن "استمرار التوسع الاستيطانى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة هو عدوان خطير على الشرعية الدولية وحرب متعمدة وظالمة على الشعب الفلسطينى وحقوقه المشروعة وسياسة خطيرة تعكس النوايا الإسرائيلية الواضحة فى الاستيلاء على الأراضى الفلسطينية وتغيير معالمها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة