توقيع كتاب "خربشات على جدران الدنيا" لإيمان إمبابى ببيت السنارى

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 07:21 ص
توقيع كتاب "خربشات على جدران الدنيا" لإيمان إمبابى ببيت السنارى غلاف الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، حفل توقيع لكتاب عن أدب الرحلات تحت عنوان "خربشات على جدران الدنيا"، للكاتبة إيمان إمبابى، والصادر عن دار الحياة، وذلك يوم الأربعاء 29 أكتوبر الجارى، فى تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

ويقدم الكتاب رصدًا لأماكن زارتها المؤلفة وسردًا لأحداث وقعت ولقاءات مع أشخاص التقطتهم الكاتبة، ويتناول الكتاب عدة دول زارتها المؤلفة فى أوروبا وأمريكا والوطن العربى، كما يتضمن الكتاب بابًا كاملًا عن أماكن داخل مصر، كما يجوب الكتاب عواصم مختلفة ويتحدث عن عوالم وحضارات مختلفة تضع قيم مجتمعية وخبرات معيشية متباينة.

تقول الكاتبة داخل الكتاب: "رغم حبى لكل تلك الأماكن.. إلا أن الذى يمنحها حياة، البشر الذين يحيون فيها.. والذكريات التى يتركونها فيها" تمامًا على غرار ما كتب الرائع "نجيب محفوظ" فى رائعته "حديث الصباح والمساء" بشر يولدون ويعيشون على أرض بعينها ثم يرحلون ليأتى بعدهم بشر آخرون يعيشون على نفس الأرض ثم يرحلون ليأتى بعدهم بشر غيرهم، وهكذا!! الأرض لا تموت لكنها تتغير لأنها تأخذ من روح من عاش عليها على مر السنين البنايات قد تتهدم لتبنى غيرها لكن بصمة البشر تظل فى تلك الأماكن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة