مسئولون نمساويون: عمليتا سطو كل ساعة فى النمسا

الأحد، 26 أكتوبر 2014 08:51 ص
مسئولون نمساويون: عمليتا سطو كل ساعة فى النمسا الشرطة النمساوية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مسئولون بأن هناك حادثى سرقة على الأقل تتم كل ساعة فى النمسا، مؤكدين أن نصف هذه الحوادث يمكن تفاديها باتباع تدابير وقائية بسيطة.

جاء هذا فى مؤتمر صحفى عقده مسئولون بمجلس سلامة الطرق وهيئة التأمين النمساوية، موضحين بأن العديد من النمساويين يقللون من مخاطر حوادث السطو، كما حددوا بعض الإجراءات البسيطة التى يتعين اتخاذها لتجنب التعرض للسرقة.

وأشار نائب رئيس هيئة التأمين "هارتفيج لوجر" بأن ثمة خطوات أساسية فعالة فى ردع المجرمين، منها تأمين إغلاق الأبواب والنوافذ عند مغادرة المنزل، فضلا عن وجود جيران يقظين ومواظبة تهذيب الأشجار، للتأكد من وضوح المنزل من الشارع، مضيفا بأن أكثر العوائق أهمية أمام المجرمين هى نظام إنذار فعال، وتأمين جميع نقاط الدخول.

وكان مسح أجراه مجلس سلامة الطرق قد أظهر أن 41 % فقط من النمساويين يتخذون تدابير السلامة الأساسية، بالرغم من أن حوادث السطو زادت بنسبة 76 % فى السنوات القليلة الماضية، كما أظهر المسح حالة عدم الاكتراث واللامبالاة بين المشاركين فى الاستطلاع بشأن عمليات السطو.

وأشار موقع "ذا لوكال" الإخبارى الأوروبى بأنه فى عام 2013 سجلت الشرطة أكثر من 16 ألف حادث سطو، وهذه الأرقام ترتفع فى أشهر الشتاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة