استشارى أطفال يُحذر من مقايضة سندوتشات المدرسة

السبت، 25 أكتوبر 2014 11:00 ص
استشارى أطفال يُحذر من مقايضة سندوتشات المدرسة الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلجأ بعض الأطفال داخل المدرسة إلى التنازل عن طعامهم للآخرين خوفًا من عقاب وتهديدات الأمهات، أو استبداله بالطعام المفضل لديه لدى صديق آخر، بينما يرفض بعضهم تناول الطعام فيتبرعون به دون مقايضة.

ويقول الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة استشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، إن بعض الطلبة يفضلون مقايضة السندوتشات بأخرى، وربما تكون بأطعمة الوجبات السريعة عالية الطاقة منعدمة الفوائد.

ويضيف بدران، أن بعض الاطفال يلجئون أيضاً إلى استبدال السندوتش بالمشروبات الممنوعة كالمياه الغازية أو المشروبات الصناعية كالعصائر التى يمنعها عنه الوالدين، مما يؤدى فى النهاية إلى مضاعفات وكوارث يعانى منها الطفل.

ويوضح استشارى الأطفال، أن هناك مخاطر كبيرة تنجم عن مقايضة السندوتشات مثل الإصابة بطائفة عديدة من الميكروبات، التى تسبب التهابات الأمعاء أو المعدة، وقد يتعرض الطفل إلى التسمم الغذائى، كما أن الأطعمة عالية السعرات الحرارية تعرض الطفل إلى زيادة الوزن والسمنة، وتجعله أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر، كما أن المشروبات الغازية والحلويات قد تكون سببًا فى تسوس الأسنان.

ويضيف بدران، أن الأطفال والمراهقين قد يتعرضون إلى ارتفاع ضغط الدم نتيجة الإفراط فى تناول الصوديوم مثل الشيبسى، المياه الغازية، والطرشى، والمخللات، بالإضافة إلى زيادة الإصابة بالتحسس، وخاصة حساسية الطعام، والجلد، ناصحاً الأمهات بالتأكيد على الطفل بعدم مقايضة الطعام، مع توضيح أهمية هذا الطعام لنموه وجسمه.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى: health@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة