إنطلاق تصويت التونسيين بالخارج فى الانتخابات التشريعية من استراليا

الخميس، 23 أكتوبر 2014 10:43 م
إنطلاق تصويت التونسيين بالخارج فى الانتخابات التشريعية من استراليا الإنتخابات فى تونس
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق مساء اليوم فى استراليا عملية تصويت المواطنين التونسيين المقيمين هناك فى الانتخابات التشريعية فى بداية تصويت التونسيين بالخارج.

وذكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية شفيق صرصار، أنه تم التسجيل لهذه الانتخابات فى شهر يونيو الماضي، مشيرا إلى أن عملية التصويت فى الخارج تتطلب استعدادات لوجيستية وجهود كبيرة.

من جهتها، استعرضت عضو الهيئة المستقلة للانتخابات، فوزية الدريسي، الوسائل التى سخرتها الهيئة لتيسير عملية التسجيل، على غرار موقع الإنترنت والهاتف الجوال، بالإضافة إلى التنقل المباشر إلى مكاتب القنصليات والسفارات ومكاتب الهيئة بالخارج.

وقالت إنه تم قبول 97 قائمة تشريعية بالخارج وتم إحصاء عدد المسجلين الذى بلغ 359530 ناخبا من جملة الجالية التونسية وتركيز 304 مراكز اقتراع و387 مكتب اقتراع، مضيفة أن 18 مقعدا قد خصص لهم فى مجلس نواب الشعب المقبل.

وقالت إن دائرة فرنسا الشمالية مثلت نسبة 22 بالمائة من الناخبين المسجلين وفرنسا الجنوبية 32 بالمائة، وإن إيطاليا مثلت 15 بالمائة من نسبة الناخبين المسجلين وألمانيا 7 بالمائة و9 بالمائة بالنسبة للعالم العربى و15 بالمائة للمسجلين من الأمريكيتين وبقية البلدان الأوروبية.

وأضافت أن عملية الاقتراع بالخارج ستتواصل حتى يوم ٢٦ أكتوبر الجارى لتمكين المسجلين من ممارسة حقهم الانتخابى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

masria

ربنا معاكم ياشعب تونس وقلوبنا معاكم ، وسؤال سخيف شوية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة