"نيوزيك": الأكراد يتهمون الحكومة التركية بدعم تنظيم "داعش"

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 04:55 م
"نيوزيك": الأكراد يتهمون الحكومة التركية بدعم تنظيم "داعش" الأكراد "أرشيفية"
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية أن الأكراد فى بلدة عين العرب (كوباني) يتهمون الحكومة فى تركيا بدعم تنظيم "داعش"، وأوضحت المجلة -فى سياق تقرير نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني- أن البلدة المحاصرة كانت فى حالة احتفال فى وقت سابق من هذا الأسبوع بعد وصول أسلحة جديدة أخيرا لمساعدة الأكراد فى "قتالهم الملحمى المستمر منذ ستة أسابيع" ضد إرهابيى تنظيم "داعش".

وقالت إنه بحسب الصحفى الكردى هيثم مسلم، الذى يعمل لحسابها من أجل تغطية القتال بشكل يومى فى كوبانى، إن مزيدا من القناصة أخذوا أماكنهم على الخطوط الأمامية لإجبار "داعش" على التراجع والسماح للمدافعين عن البلدة باستغلال ما يرونه لحظة تاريخية.

وأشار مسلم إلى أن هذه الإمدادات تعنى أن كوبانى ليس بمفردها وأن الأكراد فى كل مكان مهتمون بهذه المقاومة، مضيفا "كوبانى الآن توحدنا جميعا".

ولفتت المجلة إلى أنه على الرغم من قرار أنقرة فى اللحظات الأخيرة بالسماح لقوات البشمركة بالوصول إلى بلدة كوبانى، إلا أن الثقة المفقودة بين تركيا والأكراد ربما يكون من المستحيل استرجاعها.

ووفقا لمسلم فإنه بالحديث مع الناس فى البلدة، لا يفوتون ثانية إلا ويتكلمون عن أن تحالف تركيا مع "داعش" تبلور الآن بوضوح أكثر من أى وقت مضى. واتهم الصحفى الكردى الجنود الأتراك بإطلاق النيران على المدنيين فى محاولة لتسليم المساعدات إلى البلدة، مشيرا أيضا إلى محنة 276 شخصا من سكان كوبانى الذين تحتجزهم تركيا منذ الخامس من شهر أكتوبر الجارى.

ونوهت المجلة إلى أن أنقرة قالت إنها تعتقل أشخاص مشتبه فى أنهم مقاتلين لحزب الاتحاد الديمقراطى، فرع حزب العمال الكردستانى فى سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة