خبير ينصح الرجال بـ5 أنواع من التدليك لاستعادة الشباب والحيوية

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 02:07 ص
خبير ينصح الرجال بـ5 أنواع من التدليك لاستعادة الشباب والحيوية تدليك - صورة أرشيفية
القاهرة - رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقول "محمد الدفراوى" خبير التربية البدينة "فى السنوات الأخيرة أصبحت النوادى الصحية تقدم العديد من البرامج المتخصصة فى مجال التدليك، كما أصبح هناك يوم خاص للعريس يأتى فيه للنادى الصحى بمفرده أو مع أصدقائه للاستعداد لحفل الزواج".

ويوضح "خلال البرنامج يستقبل الزائر أحد أفراد طاقم العمل ليشرح له مميزات المكان والخدمات المتوفرة فيه من الأنواع المتعددة للعلاجات بالزيوت الطبيعية، وأنواع التدليك المتوفرة فى المكان، بالإضافة إلى مقابلة "خبير التغذية" الذى يساعدك بإعطاء نظام غذائى يتماشى مع طبيعة حياتك وعملك.

وينصح خبير التربية البدنية "إذا كانت الزيارة شهرية عليك اختيار البرنامج المتكامل حتى تحصل على أقصى استفادة وتستمتع بتدليك من أعلى الرأس إلى أسفل القدمين، وهذا سيساعد الجسم على التخلص من الإرهاق، وهنا يجب قراءة برنامج النادى جيدا لاختيار ما يتناسب مع شخصيتك ومشاكل جسمك من أنواع التدليك وروائح الزيوت، حيث يوجد فى لائحة أغلب النوادى الصحية أكثر من نوع للتدليك، يجب عليك معرفة مزايا كل منهم لكى تكون قادر على الاختيار الصحيح".

ويشرح "الدفراوى" أنواع التدليك المختلفة:
1- التدليك الاسترخائى: يمنح مستخدمه أعلى درجات الاسترخاء الذهنى والعضلى بفضل مجموعة الزيوت العطرية.

2- التدليك بالضغط: يتم بالضغط على مركز الطاقة الكامنة بالجسم لتنشط الدورة الدموية، مما يؤدى إلى تقليل الضغط العصبى والإجهاد الذهنى.

3- التدليك السويدى: تدليك كامل لجميع أجزاء الجسم لإعطائه إحساسًا بالاسترخاء والنشاط وإعطاء مرونة للمفاصل.

4- التدليك العلاجى: عن طريق الضغط على مراكز الطاقة باليدين والقدمين لإحداث استرخاء وتقليل للألم.

5- التدليك التايلاندى: يساعد على التخلص من برودة ورطوبة الجسم وإزالة الألم الظهر والرقبة والكتفين والمفاصل، وعلاج فعال للأرق والصداع ويمنح للجلد مظهرا جميل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة