أكرم القصاص

فى 7 خطوات.. احمى طرمبة البنزين.. زود سيارتك بالوقود قبل وصول مؤشرها للمنتصف.. افصلها قبل التزويد.. ولا تدع عامل المحطة يضغط بالمسدس داخل التنك.. وتعرف على المؤشرات الأربعة لاكتشاف تلف الطرمبة مبكراً

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 04:03 م
فى 7 خطوات.. احمى طرمبة البنزين.. زود سيارتك بالوقود قبل وصول مؤشرها للمنتصف.. افصلها قبل التزويد.. ولا تدع عامل المحطة يضغط بالمسدس داخل التنك.. وتعرف على المؤشرات الأربعة لاكتشاف تلف الطرمبة مبكراً صورة أرشيفية
إعداد أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلف طرمبة البنزين من الأعطال التى يعانى منها قائدو السيارات نتيجة عدم المعرفة بكيفية الحفاظ عليها، ويشكو البعض من ظهور أعراض معينة، دون أن يعرف أنها تعنى تلف الطرمبة بسبب الاستخدام الخاطئ.

"اليوم السابع" يقدم لقرائه فى الحلقة الثامنة من خدمة "طريق السلامة "أسهل الطرق لحماية طرمبة البنزين وكيفية التعرف على الأعراض التى تعنى تلفها".

أولا: أسهل الطرق لحماية طرمبة البنزين من التلف كالآتى:

1. لا تنتظر أن يقل مؤشر البنزين عن الربع، فمن الأفضل حفاظا على الطرمبة من السخونة، واستمرار عملية التبريد، أن تبادر بالتزويد عندما يصل المؤشر إلى النصف ولا تلجأ لغير ذلك إلا فى حالات الضرورة القصوى.

2. بمجرد الدخول لمحطات الوقود اطفئ مباشرة محرك السيارة حتى لا تحدث عملية تعكير أثناء نزول البنزين فى"التانك" فيؤدى ذلك إلى تحرك الشوائب التى تطفو إلى أعلى تجاه المصفاة.

3. لا تنس التنبيه على عامل المحطة ألا يضغط على مسدس البنزين إلى داخل "التانك" فتؤدى عملية الدفع الشديد إلى ارتفاع الشوائب وتدخل فى الطرمبة.


4. إذا كانت محطة الوقود مزدحمة ولا تسمح بالانتظار قم بالخروج منها وانتظر دقيقتين لإعطاء فرصة لاستقرار وركود الشوائب.

5. خلال الصيف احرص على تزويد السيارة بالبنزين فى الفترة المسائية، حيث إن ارتفاع درجة حرارة الجو والسخونة تؤدى إلى تبخر البنزين ولصق الشوائب فى" التانك".

6. ضرورة تنظيف مصفاة البنزين والقيام باستبدالها إذا تهالكت لأن انسدادها يؤدى إلى الضغط على الطرمبة.

7. لا تتردد إلا على محطات البنزين المعروفة، وتقوم بتنظيف دائم لخزانات الوقود من الصدأ والشوائب.

• ثانيا: هناك عدة أعرض تعنى تلف طرمبة البنزين وهى كالتالى:

1. إذا حدث"تقطيع فى موتور السيارة" أثناء السير.

2. إذا سمعت صوت "زن" عالى ومستمر من ناحية الطرمبة بعد تشغيل السيارة.

3. إذا تكرر وضع المفاتيح فى "كونتكت" السيارة ولا تستجيب للتشغيل إلا بعد عدة مرات من المحاولات.

4. قم بالطريقة المعتادة للتعرف بها على تلف الطرمبة بفك خرطوم البنزين المتوجه للفلتر واخرجه من السيارة وقم بفتح "الكونتاكت"، دون أن تقوم بعملية التشغيل فإذا وجدت اندفاع البنزين من الخرطوم قليلا يعنى ذلك تلف الطرمبة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Nader

حماية السيارة

تنظيف تنك البنزين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة