"صحافة القاهرة": سلام سلاح من الجيش للشعب.. غدًا 3 ملايين حاج على "عرفات".. الأباتشى تصل خلال أيام وأوباما لم يطلب الإفراج عن الصحفيين الأجانب.. "محلب" يُعيد تشكيل اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية

الخميس، 02 أكتوبر 2014 02:19 ص
"صحافة القاهرة": سلام سلاح من الجيش للشعب.. غدًا 3 ملايين حاج على "عرفات".. الأباتشى تصل خلال أيام وأوباما لم يطلب الإفراج عن الصحفيين الأجانب.. "محلب" يُعيد تشكيل اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية صحافة القاهرة
كتب عبد الوهاب الجندى - أحمد عبد الرحمن - محمد شعلان - رفيدة عوضين - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مقتل 6 تكفيريين وضبط 12 وتدمير 36 بؤرة إرهابية فى سيناء.. ضغوط خليجية لمد أجل سندات قطرية مستحقة على مصر.. البنوك توقع اتفاقاً لإقراض البترول 10 مليارات جنيه، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.




احتفلت القوات المســلحة، أمس، بأعياد انتصارات أكتوبر المجيــدة بالكليــة الحربية فى حضور الرئيــس عبد الفتاح السيســى، القائد الأعلــى للقوات المســلحة، ووزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المســلحة، وعدلى منصور الرئيس السابق، ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضــروس الثانى بابــا الإســكندرية وبطريــرك الكرازة المرقسية، والمهندس حســب الله الكفراوى وزير الإسكان الأســبق، وعدد كبير من الوزراء والمسـئولين وكبار رجال الدولة، إلى جانب أبناء الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس أنور الســادات، بالإضافة إلى وفود من الدول العربية التى شاركت مع مصر فى حرب أكتوبر المجيدة، وتوقف الرئيس خلال كلمتــه بالكلية الحربية طالبا من قائد طابور العرض تقديم تحية عســكرية لأبناء الشــعب المصــرى العظيم، الذين أثبتوا أنهم قادرون على مواجهة كل الشــدائد والمحــن، انطلاقــا مــن وطنيتــه وإخلاصه وتقديره للمسئولية، قائلا: "أنتم أصحاب العزة والكرامة".

أعلنــت الســلطات الســعودية حالــة الطــوارئ اســتعدادًا لتفويج ما بين 3 ملايين و3.5 مليون حــاج من مختلف الجنســيات إلى عرفــات، بينما أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقــاف أن الحج منحة مــن الله، مطالبا بالدعاء لمصــر، قائلا وهــو يبكــى: "مصر هــى القلب النابــض للعروبة والإســلام، وطالما كانت مصر غــدا بخير فالعروبة والإسلام بخير".

- مشعل والحرس الثورى خططوا فى دمشق لتهريب الإخوان

- حبيب العادلى: "أنا راضى بأى حكم لأنه قضاء الله وقدره"

- فشل اندماج التيار الديمقراطى والوفد المصرى

- الليلة الأهلى يواجه الرجاء فى رحلة الدورى




أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بإعادة تشكيل اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية برئاسة مجلس الوزراء، وعضوية وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى "مقرر اللجنة"، التنمية المحلية، التربية والتعليم، الصحة والسكان، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القوى العاملة والهجرة، التموين والتجارة الداخلية، المالية، التضامن الاجتماعى، التعليم العالى، التعاون الدولى، وأمين عام صندوق الاجتماعى للتنمية، كما يجوز للجنة أن تدعو لحضور اجتماعاتها أيا من الوزراء الآخرين أو الخبراء أو المتخصصين كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

أوفدت جريدة "الأهرام" وفدا صحفيا لزيارة مشروع حفر قناة السويس الجديدة، للوقوف على حجم الإنجاز الذى تم الانتهاء منها حتى الآن، وأكد محمود رزق، عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس فى لقائه مع الوفد الزائر، أن العمل يجرى فى أرض المشروع على قدم وساق، لإنجازه خلال المدة المحددة بعام، مشيرا إلى أن ظهور المياه ببعض مواقع الحفر سوف يختصر زمن الحفر الجاف، ويعجل بدخول الكراكات العالمية قبل الموعد المحدد.

- شكرى: العلاقات مع أثيوبيا تطورت كثيراً الفترة الأخيرة

- الاستقالات.. أزمة لا تنتهى بحزب الدستور

- صدقى صبحى: حققنا تقدما فى مكافحة الإرهاب فى سيناء مع الشرطة

- القوات المسلحة تحتفل بنصر أكتوبر بعرض عسكرى كبير



حصلت "الأخبار" على أهم التعديلات التى تجرى على قانون التأمينات الاجتماعية الجديد الذى انتهت وزارة التضامن من مسودته النهائية وجار مراجعتها لعرضها على الوزارات المعنية ومؤسسات المجتمع المدنى بناء على طلب الوزيرة غادة والى بضرورة التوافق عليه قبل تقديمه إلى مجلس الوزراء وإقراره من مجلس النواب المقبل، تتضمن التعديلات دمج جميع قوانين التأمينات الاجتماعية والمعاشات الحالية فى تشريع موحد وإعداد لائحة تنفيذية موحدة بتوفير مزايا محددة تعتمد على مستوى الأجر وسنوات الاشتراك وكذلك إلغاء التمييز الحالى بين الأجر الأساسى والأجر المتغير وتوحيد أجر الاشتراك التأمينى فى أجر موحد وربط الحد الأدنى لأجر الاشتراك بالحد الأدنى للأجور، وفقا لقوانين التوظيف وربط الحد الأقصى لأجر الاشتراك منسوبا للحد الأدنى لأجور المشتركين.

أعلن سامح شكرى وزير الخارجية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يبحث إعادة وزارة الهجرة والمصريين فى الخارج، وذلك بناء على طلب تقدمت به الجالية المصرية بنيويورك للرئيس خلال حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، جاء ذلك خلال ندوة السياسة الخارجية المصرية التى نظمها مجلس الأعمال المصرى الكندى والمجلس المصرى للتنمية المستدامة، وقال "شكرى" إن الإدارة الأمريكية أصدرت قرارًا بالإفراج عن ١٦ طائرة أباتشى مصرية كانت تجرى عمليات صيانة، مشيرا إلى أن الطائرات ستصل مصر خلال أيام، وأكد وزير الخارجية أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما لم يطلب من الرئيس السيسى خلال لقائهما بنيويورك إطلاق سراح الصحفيين الأجانب المحتجزين بمصر مشددا على أن مصر لن تسمح لأحد بالتدخل فى شئونها فى القضائية.

- تسليم ١٣ ألف شقة بمشروع المليون وحدة عقب عيد الأضحى

- محلب: الوطن لن ينصلح دون إصلاح إدارى ومحاربة الفساد

- مبادرات المجتمع المدنى فى عيد الأضحى: "هانضحى بالمتحـرشين"!

- ترقية العاملين بالجهاز الإدارى للدولة الشهر الحالى



أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء أمس، مقتل 6 عناصر تكفيرية من تنظيم أنصار بيت المقدس، وضبط 12 مشتبها بمشاركتهم فى استهداف قوات الجيش والشرطة فى حملة عسكرية جنوب الشيخ زويد ورفح، وقالت المصادر إن قوات الجيش الثانى بالتعاون مع الشرطة المدنية شنت حملة عسكرية موسعة ضد العناصر التكفيرية بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح للقضاء على البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية، لافتة إلى أن الحملة تمت بمشاركة رتل من القوات البرية المدعومة بعناصر من القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب والشرطة السرية.

أعلن مصطفى الشال منسق تحالف القوى المدنية عن بدء تحرير توكيلات لحزب مصر العروبة "تحت التأسيس" والانضمام للحزب الذى أسسه سامى عنان، وأضاف "الشال" فى بيان أصدره أمس أنه سيتم التقدم بالتوكيلات للجنة شئون الأحزاب لإشهار الحزب خلال الأيام المقبلة، مؤكدا مشاركة الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وتمثيل أكبر شريحة تتطلع لمستقبل أفضل من خلال نواب وآرائهم ليس فقط حزب سياسى بل قيادة حكيمة تستطيع بالعمل المشترك إنجاز ملف العدالة الاجتماعية والاقتصادية التى طال انتظارها.

- 12 دولة عربية فى احتفال القوات المسلحة بـ"أكتوبر".. و"السيسى" يأمر بتحية عسكرية للشعب

- أقدم مصنع أسمنت فى طره يتوقف عن العمل اليوم لأسباب بيئية

- 3 مليارات دولار استثمارات كويتية جديدة

- "ثورة المظلات" فى هونج كونج تتحدى التنين الصينى



قال مصدر بوزارة المالية، طلب عدم ذكر اسمه، إنه من المحتمل أن تؤجل قطر أجل استحقاق سندات قيمتها 2.5 مليار دولار مستحقة على مصر فى نوفمبر المقبل، بناء على تدخلات من دول خليجية، وألمح المصدر إلى أن الوديعة القطرية التى تبلغ 500 مليون دولار والمستحقة فى أكتوبر، قد يتم سدادها من احتياطات النقد الأجنبى المصرى، مشيراً إلى استبعاد الحكومة لفكرة سداد الودائع القطرية عبر طرح سندات دولية بسبب ما تستغرقه من وقت يصل إلى أربعة أشهر أو عبر سندات دولارية محلية.

وقعت مجموعة من البنوك المحلية بقيادة البنك الأخلى اتفاقاً، لترتيب قرض مشترك لقطاع البترول بقيمة 10 مليارات جنيه، تبعاً لبيان وزارة البترول والثروة المعدنية، وبحسب البيان فإن الشريحة الدولارية ستسدد على فترة 4 سنوات تتضمن فترة سماح لمدة عام فى حين ستسدد شريحة العملة المحلية على 5 سنوات مع فترة سماح لمدة عام.

- التعليم: الإعلان عن أسماء المعلمين المقبولين فى مسابقة التعيينات بعد العيد

- السيسى يطالب بإعطاء البرلمان لـ"قوة رشيدة"

- مصدر بـ"التعليم العالى": "عزل الأساتذة" وافق عليه أغلبية رؤساء الجامعات

- "الصيادلة" تطالب "الصحة" بدراسة إكلينيكية لدواء سوفالدى قبل طرحه فى الأسواق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة