أكرم القصاص - علا الشافعي

ألبانيا تندد بإحراق علمها خلال مباراة لكرة القدم فى صربيا

الأحد، 19 أكتوبر 2014 03:05 م
ألبانيا تندد بإحراق علمها خلال مباراة لكرة القدم فى صربيا صورة أرشيفية
تيرانا(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نددت ألبانيا الأحد بإحراق علمها خلال مباراة لكرة القدم فى صربيا، فى أخر فصل من سلسلة حوادث اججت التوتر السياسى بين بلغراد وتيرانا.

وحثت وزارة الخارجية الالبانية السلطات الصربية على احالة مرتكبى هذا العمل الى القضاء ودعت "السياسيين الصرب إلى ان ينأوا بانفسهم عن هذه الاعمال التى تؤذى مستقبل البلقان واستقراره".

ووقع الحادث خلال مباراة بين فريقين صربيين السبت حين قام احدهما بإلتقاط صور فيما كان مشجعو الفريق يحرقون علما البانيا.

ويلقى هذا الحادث بالمزيد من الشكوك على الزيارة التاريخية المرتقبة لرئيس الوزراء ايدى راما الى بلغراد، وهى الاولى لرئيس حكومى البانيا لصربيا منذ 68 عاما.

ومن المقرر ان يزور راما بلغراد الاربعاء لكن تساؤلات اثيرت حول ما اذا كان سيمضى فى الزيارة بعد اعمال الشغب التى شهدتها مباراة كرة القدم بين صربيا والبانيا فى 14 أكتوبر ما ادى الى وقفها.

وقد اوقفت مباراة التاهل لبطولة اوروبا لكرة القدم 2016 بين صربيا والبانيا مساء الثلاثاء فى بلغراد، بعد تحليق طائرة بدون طيار فوق الملعب علق فيها علم يجسد خارطة "البانيا الكبرى"، وهو مشروع قومى يرمى الى ضم الجاليات الالبانية كافة فى البلقان فى دولة واحدة.

وأثار العلم الذى يمثل المطالبة "بالبانيا اتنية" ورمزها النسر الاسود ذى الرأسين على خلفية حمراء غضبا عارما لدى المشجعين الصرب الذين رمى بعضهم قنابل دخان ومقذوفات اخرى على ارض الملعب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة