خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

محافظ سوهاج يلتقى ممثلى مشروع جودة التعليم الدولى

الأحد، 19 أكتوبر 2014 05:58 م
محافظ سوهاج يلتقى ممثلى مشروع جودة التعليم الدولى جانب من الوفد مع المحافظ
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج اليوم بمكتبه وفدًا من ممثلى مشروع برنامج دعم جودة التعليم (QESB) التابع لشركة جوبا كونسلت الدولية والذى يتم تنفيذه فى محافظتى سوهاج وأسيوط، وذلك بحضور عبد العزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج.

وترأس الوفد جوليا هومريش، مديرة المشروع، والمهندس ماركوس بريلير، مدير البرنامج الاستشارى بشركة جوبا كونسلت الدولية، والمهندس كارلوس بتيتا ـ المستشار الفنى للمشروع، ورنا يعقوب، المنسق المصرى للمشروع.

وأشارت جوليا هومريش إلى أن مشروع برنامج دعم وتطوير التعليم فى محافظتى "سوهاج وأسيوط" جاء كمنحة من بنك التعمير الألمانى بالاشتراك مع مديريتى التربية والتعليم بكل من المحافظتين حيث يهدف المشروع إلى إنشاء نماذج جديدة من المدارس ذات تصميمات حديثة جاذبة بما يطابق التصميمات الصديقة للطفل تساهم فى رفع جودة العملية التعليمية من خلال بناء وإجراء توسعات وصيانة بالمدارس بعدد 100 مدرسة (50 مدرسة بسوهاج ـ 50 مدرسة بأسيوط) بمنحة قدرها 36 مليون يورو من خلال تطبيق اللا مركزية، وذلك فى 10 إدارات تعليمية 5 إدارات فى كل محافظة يراعى فيها المناطق المحرومة والفقيرة والأكثر كثافة، وقد تم اختيار مراكز جرجا والبلينا وساقلته ودار السلام والمنشاة بسوهاج لتنفيذ المشروع بها.
وأضافت هومريش أن الجدول الزمنى للانتهاء من البرنامج هو 4 سنوات بداية من شهر فبراير 2013 حتى يناير 2017 من خلال تنفيذ عمليات إحلال وتجديد جزئى وكلى وصيانة شاملة قد تصل تكلفتها إلى مليونى جنيه لبعض المدارس وسيتم انشاء 10 مدارس جديدة ورفع كفاءة وصيانة 40 مدرسة مؤكدة أن المدرسة بعد بناؤها واجراء عمليات الصيانة لها تستمر فى العمل لمدة 40 عامًا بشرط الاستمرار فى صيانتها للوصول إلى هذا العمر الافتراضى.

كما تم خلال اللقاء عرض ما تم تنفيذه فى مشروع سماف (SMAF) صندوق مكافأة الصيانة البسيطة والذى يتم عن طريق مسابقة تجرى بين 9 محافظات، وهى المحافظات الأكثر فقرًا، وتشمل جميع محافظات الصعيد وهى الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، بالإضافة إلى محافظتى البحيرة والشرقية. ويساهم بنك التعمير الألمانى بمنحة 24 مليون جنيه فى المشروع.

وفاز بمسابقة "SMAF" 106 مدارس من مدارس محافظة سوهاج حيث حصلت هذه المدارس مجتمعة على مكافأة بلغت 868,814 ألف جنيه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة