"ديلى ميل": حرق سعرات زجاجة مياه غازية 500م يحتاج للجرى 7كيلو

السبت، 18 أكتوبر 2014 03:09 م
"ديلى ميل": حرق سعرات زجاجة مياه غازية 500م يحتاج للجرى 7كيلو رياضة - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على إحدى القضايا التى تشغل بال قطاع كبير من الناس، وهو مقدار المجهود البدنى المطلوب لحرق مقدار معين من السعرات الحرارية الناجم عن تناول الأكلات والمشروبات المختلفة.

وأشارت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من مركز جونز هوبكنز الطبى بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الإنسان يحتاج أن يجرى لمسافة لا تقل عن 7.8 كيلو متر، كى يحرق السعرات الحرارية الناجمة عن تناول زجاجة سعة 500 مل من المشروبات الغازية.

وذكر التقرير أن زجاجة المشروبات الغازية 500 ملى، تحتوى على 210 سعرات حرارية، وهو ما يمثل 10% من إجمالى السعرات الحرارية التى يحتاجها الإنسان، لافتين أنه لحرقه هذه السعرات كلها يجب أن يجرى الشخص لمسافة لا تقل 7.8 كم أو يمشى لمدة 42 دقيقة.

واكتشف العلماء أن أغلب الناس يتجاهلون السعرات الحرارية المدونة على عبوات الطعام والشراب، موصين بضرورة إضافة مدة التمارين والأنشطة البدنية التى يحتاج الشخص أن يمارسها كى يحرق هذه الدهون جراء تناول تلك الأطعمة.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الأمريكية للصحة العامة "American Journal of Public Health"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى السابع عشر من شهر أكتوبر الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة