لحواء.. العنب والخضراوات والزبادى تحمى من إمساك الحمل

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 03:06 م
لحواء.. العنب والخضراوات والزبادى تحمى من إمساك الحمل صورة ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الطبيعى أن تحدث بعض المضاعفات الطبيعية لكل سيدة أثناء الحمل، نتيجة للتغيير فى هرمونات الجسم وضعف المناعة، ومن ضمن هذه الظواهر الطبيعية التى تحدث فى الحمل هى "الإمساك".

وحول هذا يقول الدكتور جورج يواقيم، استشارى أمراض النساء والتوليد: "تعرض المرأة الحامل للإمساك وهو من الظواهر الطبيعية نتيجة لإفراز هرمون البروجسترون بكميات عالية، مما يتسبب ذلك فى حدوث ارتخاء بعضلات الجسم ومن ضمنها الجهاز الهضمى والقولون، فينتج عن ذلك الإصابة بالإمساك منذ الشهر الأول من الحمل حتى الولادة".

لذا يؤكد د.جورج إصابة المرأة الحامل بالإمساك أثناء الحمل لا يوجد منه أى قلق، ومن الممكن التغلب عليه من خلال تناول الخضراوات والزبادى واللبن الرايب أثناء الليل، مما يساعد على الليونة والتغلب على الإمساك، لافتا إلى أنه يجب تناول كميات كبيرة من السلطة والفواكة كالعنب للتغلب على الإمساك.

ويؤكد استشارى أمراض النساء والتوليد ضرورة المتابعة الدورية مع طبيب النساء والتوليد لتجنب حدوث هذه الإصابة سواء بالأدوية الملينة أو من خلال الغذاء، لأن المعاناة من الإمساك أكثر من 3 أيام مستمرة من الممكن أن يحدث إثارة لعضلات الرحم، مما يشعر المرأة بالمغص الشديد والامتلاء الدائم.

ويتشرف "اليوم السابع" بقبول أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة