الشافعى: تعاقدت على "الجزيرة2" قبل معرفة دورى.. ولن أرفض عملا مع السقا

الخميس، 16 أكتوبر 2014 08:02 ص
الشافعى:  تعاقدت على "الجزيرة2" قبل معرفة دورى.. ولن أرفض عملا مع السقا نضال الشافعى
حوار عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعود الفنان نضال الشافعى لشاشة السينما بعد تركيزه فى الفترة الماضية على الدراما التليفزيونية، حيث كان آخر مسلسل شارك فيه هو مسلسل «دلع بنات»، والذى عرض خلال شهر رمضان الماضى، ويعود نضال للسينما بقوة من خلال دوره فى فيلم «الجزيرة 2»، مع النجم أحمد السقا، حيث شارك فى الجزء الأول منذ 7 سنوات، ليقدم نضال أصعب أدواره من خلال شخصية «فضل»، وهو شقيق السقا، الشخص الأبكم والأصم، الذى يعبر عما بداخله بتعبيرات وجهه وعينيه فقط، كما يستعد نضال هذه الأيام لاستئناف تصوير مسلسلى «الوسواس» مع الفنانة زينة و«خيانة عصرية»، مع الفنانة داليا البحيرى وعن كل هذه الأعمال كان لنا معه هذا الحوار.

بداية كيف استقبلت ترشيحك للمشاركة فى بطولة فيلم «الجزيرة 2».. خاصة مع اختلاف حجم نجوميتك على الساحة مقارنة بدورك فى الجزء الأول؟

- لا أنكر أننى تخوفت فى بداية الأمر حينما تم ترشيحى للجزء الثانى من فيلم الجزيرة، وتساءلت «طاب هعمل إيه فى الجزء التانى.. طاب إيه اللى ممكن أقدمه»، لكنى بعدها اكتشفت أن الكتاب الثلاثة محمد وخالد وشيرين دياب، قاموا برسم سيناريو على أعلى مستوى أصفه «بالتحفة الفنية»، لتذهب مخاوفى بعد قراءة الجزء الثانى، ثم تعاقدت مباشرة دون تردد ودون أن أعرف حجم دورى، فالفيلم بشكل عام تجربة مختلفة.

وهل وضعت شروطا لك تتعلق بمساحة دورك؟

- لم يحدث هذا على الإطلاق، فهناك عهد اتخذته على نفسى، وهو حينما يستدعينى النجم أحمد السقا أو المخرج شريف عرفة، بأن أقدم مشهدا واحدا معهما فى فيلم لأى منهما لن أتأخر، فالاثنان لهما فضل كبير على.

ما أصعب المشاهد التى واجهتك فى الجزء الثانى من الجزيرة؟

- كل مشاهد شخصية «فضل» صعبة، فهو أبكم وأصم، ويعبر عن كل مشهد بتعبيرات وجهه وانفعالاته بالعين فقط، وهو الأمر الذى جعلنى أجلس كثيرا مع «صم وبكم» حتى أتفهم جيدا كيف يتحدثون وكيف يعبرون عما بداخلهم تجاه كل حدث يمرون به، فكل هذا مع ثقة ربنا، وحبى للشخصية جعلنى أقدمها بالشكل الذى ظهر للمشاهدين.

مَن من نجوم الأجيال السابقة تتخذه مثلك الأعلى فى أدوار الشر، وهل شبهك أحد بأى منهم؟

- أكثر تشبيه أسعدنى فى حياتى هو تشبيهى بالعملاق عادل أدهم، أما فيما يتعلق بنجوم الشر الذين أحبهم على مدار الأجيال السابقة فهناك كثيرون لن نقدر على حصرهم، منهم محمود المليجى، واستيفان روستى وآخرون، بالإضافة إلى النجم الراحل خالد صالح، الذى قدم شخصية الشرير بحرفية عالية فى عدة أعمال كثيرة، ورحيله جعلنا نفتقد قيمة فنية كبيرة، وأدعو لأسرته بالصبر.

قدمت البطولة فى عدة أعمال مثل فيلم «يا أنا يا هو»، ثم عدت للدور الثانى فى أعمال أخرى، فعلى أى أساس تختار أدوارك؟

- لا يشغلنى سوى الدور الجيد بصرف النظر عن حجمه، وباقى تفاصيله، لذلك أبحث دائما عن الدور الذى سيكون له تأثير مع الجمهور، سواء كان بطولة أم دور ثانٍ أو ثالث، فالجمهور هو الذى يحدد فى النهاية من الذى يستحق البطولة المطلقة فى العمل.

وماذا عن جديدك الذى ستبدأ تحضيره خلال الفترة المقبلة؟

- أستعد لاستئناف تصوير دورى بمسلسل «الوسواس»، مع زينة وتيم حسن، والمخرج حسنى صالح، ودورى بهذا المسلسل مفاجأة وجديد على تماما، كما أستعد أيضا لاستكمال تصوير مسلسل «خيانة عصرية»، مع الفنانة داليا البحيرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة