أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد من الأكاديمية البحرية بالإسكندرية يزور مشروع قناة السويس الجديد

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 10:27 م
وفد من الأكاديمية البحرية بالإسكندرية يزور مشروع قناة السويس الجديد جانب من لقاء مهاب مميش ورئيس الأكاديمية البحرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت هيئة قناة السويس وفد الأكاديمية البحرية برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، والذى حضر معه عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب وطالبات الأكاديمية العربية.

وكان فى استقبال وفد الأكاديمية الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وتضمنت الزيارة عرض فيلم تسجيلى وتاريخى عن قناة السويس وقيام مميش بشرح تفصيلى عن مشروع حفر قناة السويس، بالإضافة إلى زيارة موقع حفر المشروع، وذلك بمقر هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والذى اختير شخصية العام 2014 من المنظمة البحرية الدولية على اعتزازه بزيارة وفد الأكاديمية العربية ورئيسها الدكتور إسماعيل عبد الغفار، مشيرا إلى أن الأكاديمية العربية هى صرح كبير لديها مكانة خاصة بداخله، خاصة أنه أحد أبنا الأكاديمية البحرية.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن المشروع هو أمل وتاريخ مصر يعمل بها حاليا 25 ألف مصرى ليس بينهم أجنبيا، مؤكدا أن ما يجرى حاليا جاء نتيجة فكر وتخطيط فى تنفيذ المشروع لاحتياج مصر الشديد لمشروعات اقتصادية قومية عملاقة لدعم الاقتصاد المصرى يستفيد من عائداتها الأجيال الحالية والقادمة من الشعب المصرى واستغلال الظهير الجغرافى لها فى إنشاء مناطق لوجيستية تعتمد على استغلال البضائع المارة فى قناة السويس لإنشاء هذه الكيانات، وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء مصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، أن قناة السويس بالفعل هى إرادة المصريين وهى رمز لكل مصرى، مشيرا إلى الفيلم التسجيلى التاريخى الذى تم عرضه عن قناة السويس، والذى أعادنا بالذاكرة إلى أحداث تاريخية مر بها الوطن أخرجت العديد من الأجيال قدموا كل ما لديهم وأروحهم لخدمة الوطن.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أن تواجد طلاب الأكاديمية اليوم فى الزيارة جاء تأكيدا على وطنيتهم، وأنهم على استعداد لتكليفهم بأى شىء يمكن أن يقدم لمشروع قناة السويس، معربا أن طلاب الأكاديمية الذين حضروا الزيارة جاءوا من مختلف الجنسيات ولكنهم يجتمعون على خدمة الوطن العربى، مشيرا إلى أنه يتمنى التوفيق لجميع العاملين بهيئة قناة السويس فى إنهاء المشروع.

والجدير بالذكر أن الزيارة تخللها تبادل للدروع التذكارية بين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية البحرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة