السفير الألمانى بالقاهرة: "مؤتمر غزة" عكس دعم المجتمع الدولى للجهود المصرية.. يورج هابر: مباحثات قريبة حول مشاريع ألمانية بقطاعى المياه والطاقة فى مصر ويؤكد: القاهرة عاصمة رائعة

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 08:12 ص
السفير الألمانى بالقاهرة: "مؤتمر غزة" عكس دعم المجتمع الدولى للجهود المصرية.. يورج هابر: مباحثات قريبة حول مشاريع ألمانية بقطاعى المياه والطاقة فى مصر ويؤكد: القاهرة عاصمة رائعة السفير الألمانى فى مصر هانز يورج هابر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير الألمانى لدى مصر هانز يورج هابر، عن تطور العلاقات بين مصر وألمانيا، إن هناك مسئولا من وزارة التعاون الألمانية يزور مصر حاليا، لبحث التعاون التنموى، مشيرا إلى أنه سيكون هناك مباحثات فى وقت لاحق من هذا العام حول المشاريع الألمانية فى مصر التى أغلب الظن ستركز على قطاعى المياه والطاقة خاصة انهما يمثلان أولوية لمصر، على حد قوله.

وبسؤاله عن رأيه فى مصر حتى الآن، حيث تسلم مهام منصبه قبل أربعة أشهر، قال هابر إنه يجدها رائعة، "فطريقة تنظيم القاهرة لنفسها، أو عدم تنظيمها رائعة"، مشيرا إلى أنه يفضل القاهرة الإسلامية بشكل خاص.

وعن مؤتمر إعادة أعمار غزة، قال السفير الألمانى فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح مقر الاتحاد الأوروبى الجديد بالقاهرة أمس إن المؤتمر الذى استضافته مصر الأحد الماضى يحمل رسالتين الأولى هى دعم المجتمع الدولى للجهود المصرية فى المفاوضات لوقف إطلاق النار، والثانية هى أننا لا نريد أن نجتمع مرة أخرى بشأن غزة.

وأضاف أن هناك علاقة بين ما يحدث فى غزة وما يحدث فى شمال سيناء، والمشكلتان مرتبطتان بالنسبة لمصر، مشيرا إلى أنه من الجيد أن تعتنى بمشاكلها الأمنية، وأوضح أن السلطة الفلسطينية عليها أن تعود إلى غزة، لأن المجتمع الدولى ومصر لن يستطيعوا النجاح وحدهم دون مشاركة الفلسطينيين.

وقال هابر إن ألمانيا تعهدت بدفع 50 مليون يورو ولكن العام المقبل، مؤكدا أن جميع من فى المؤتمر أعربوا عن أمنيتهم ألا تكون هناك أى حرب أخرى ولا اجتماع آخر لجمع الأموال لإعادة أعمار غزة.


أخبار متعلقة:

السفير الألمانى بالقاهرة يؤكد على قوة أواصر الصداقة بين البلدين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة