مستشار أبو مازن: اعتراف برلمان بريطانيا بفلسطين تصحيح لخطيئة "بلفور"

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 12:32 ص
مستشار أبو مازن: اعتراف برلمان بريطانيا بفلسطين تصحيح لخطيئة "بلفور" الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطينى محمود عباس
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، إن بريطانيا تصحح اليوم، ولو بشكل رمزى الخطأ التاريخى الذى وقع ضد الشعب الفلسطينى عام 1917، أى قبل ما يقرب من 100 عام، من خلال وعد بلفور الذى ينص على إقامة وطن قومى لليهود على أرض فلسطين.

وأكد الهباش، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من فلسطين، أن بريطانيا تقر اليوم بحق الشعب الفلسطينى، بأن تكون له دولة حرة مستقلة وهى خطوة فى غاية الأهمية، مشيرًا إلى بريطانيا هى الدولة التى رعت قيام إسرائيل قبل إقامتها، ودعمت الهجرات اليهودية لفلسطين، معتبرًا صدور هذا القرار حدثًا تاريخيًا، وخطوة فى غاية الأهمية.

وتابع الهباش: "يبقى أن تعترف بريطانيا بشكل رسمى بدولة فلسطين، وأن تكون مع الطلب الفلسطينى فى مجلس الأمن لمنح وإعطاء فلسطين العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة، والاعتراف بها كدولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967".

وأوضح، أن تصويت مجلس العموم البريطانى اليوم، بالاعتراف بدولة فلسطين يعتبرًا مؤشرًا واضحًا على نجاح الدبلوماسية الفلسطينية، مؤكدًا أن الدبلوماسية الهادئة التى يقودها الرئيس الفلسطينى أبو مازن، نجحت فى تحقيق تغيير موقف العالم تجاه قضية فلسطين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة