خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فريق التفاوض الإيرانى يتوجه لفيينا لإجراء جولة جديدة من المحادثات

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 09:30 ص
فريق التفاوض الإيرانى يتوجه لفيينا لإجراء جولة جديدة من المحادثات محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى
طهران(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه فريق التفاوض النووى الإيرانى بقيادة وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى العاصمة النمساوية (فيينا) لإجراء جولة جديدة من المحادثات مع مجموعة دول (5+1) حول برنامج طهران النووى.

وذكرت قناة (برس تى فى) الإيرانية اليوم الثلاثاء أنه من المقرر أن يلتقى ظريف بمنسقة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى كاثرين أشتون والتى تقود فريق التفاوض لدول (5+1) خلال مأدبة عشاء فى وقت لاحق من اليوم لمناقشة التقدم الذى تم إحرازه فى المحادثات النووية وجدول أعمال المفاوضات الجديد.

كما أنه من المقرر أن يشارك وزير الخارجية الإيرانى فى اجتماع ثلاثى مع كل من وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى وآشتون غدا الأربعاء.

وتعد هذه الجولة من المحادثات هى الثامنة التى تجرى هذا العام بين إيران والدول الست الكبرى وهى روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى ألمانيا.. وقد اختتمت طهران والدول الست الكبرى آخر جولة من المحادثات النووية فى نيويورك أواخر الشهر الماضى.

ويعمل الجانبان حاليا للتوصل إلى اتفاق نهائى يهدف لإنهاء الخلاف الذى طال أمده بسبب الأنشطة النووية لإيران مع اقتراب الموعد النهائى للتوصل لهذا الاتفاق فى 24 نوفمبر القادم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة