خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بالفيديو.. "لازانيا السبانخ" مصدر جيد للألياف وفيتامينات (أ) و(ب)

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 02:08 م
بالفيديو.. "لازانيا السبانخ" مصدر جيد للألياف وفيتامينات (أ) و(ب) السبانخ من الورقيات الخضراء المفيدة غذائياً وقليل السعرات الحرارية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر السبانخ من الورقيات الخضراء المفيدة غذائياً وقليل السعرات الحرارية لاحتوائها على كميات من الفسفور والبوتاسيوم والكبريت والكلور والنحاس والمنغنيز والكالسيوم وفيتامينات "أ" و"ب" فضلا عن مادة حامض الفوليك وهى مواد مفيدة للجسم، ويعتبر السبانخ مصدراً جيداً للألياف، كما تحتوى على "اليود" الذى يساهم بشكل مباشر فى تصنيع هرمون "الثيروكسين"، والـ"اليوم السابع" يستعرض طريقة عمل لازانيا السبانخ بالجبنة بوحدة حرارية منخفضة أقل من 400 سعر حرارى مقسمة إلى 340 من السعرات الحرارية و11 غراما من الدهون مع خبيرة التغذية الامريكية ألكسندر ديفين، مؤلفة الكتاب الأكثر مبيعاً تحت عنوان" الخاسر".

المكونات..
8 شرائح للازانيا، 400 جرام سبانخ طازجة، مفرومة أو المجمدة، 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون، 4 حبات متوسطة الحجم أو 150 جراما من الطماطم مقشرة ومفرومة، 1 كوب جبنه موتزاريلا مبشور 1/2 ملعقة صغيرة ملح وفلفل، وربع كيلو جبن قليلة الدسم، بقدونس مفروم.

طريقة التحضير..
تسكب الجبن القليل الدسم فى خلاط ويضاف إليه البقدونس مع جبنة الموتزاريلا المبشور، ثم تضاف السبانخ المفرومة، مع إضافة القليل من الملح والفلفل مع زيت زيتون ويخلط جيدا حتى يصبح مزيج متجانس.

تسلق شرائح اللازانيا وتصفى وتبرد بالماء البارد وتوضع فى المصفاة ثم تنسق شرائح اللازانيا المسلوقة فى صينية فرن مستطيلة، بعد اضافة 4 ملاعق من الطماطم المفرومة.

يضاف الخليط المعد مسبقا على شرائح اللازانيا، ثم تضاف طبقة من الطماطم المفروم، مع وضع القليل من جبنه الموتزاريلا وتوضع شرائح اخرى من اللازانيا الطبقة تلو الأخرى ثم نضيف خليط الجبن مع السبانخ حتى تنتهى الكمية ثم تدخل إلى الفرن على حرارة 130 درجة لمدة 45 دقيقة تخرج من الفرن ويضاف للوجه جبنة موتزاريلا ثم تعاد حتى يتحمر الوجه لمدة 5 دقائق، ثم تقدم ساخنة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة