إنطلاق تدريبات الكوماندوز السعودية الفرنسية بجبال الألب

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 05:11 م
إنطلاق تدريبات الكوماندوز السعودية الفرنسية بجبال الألب الجيش السعودى
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم, فعاليات التدريبات المشتركة بجبال الألب الفرنسية الذى تنفذه وحدات كوماندوز سعودية ووحدات استطلاع تابعة لوحدات المظليين والقوات الخاصة بالقوات البرية الملكية السعودية ووحدات كوماندوز فرنسية .

وبحسب وكالة الأنباء السعودية أوضح قائد التدريبات من الجانب السعودى الرائد فهد بن زاحم العتيبي, أن تم الإستعداد لهذه التدريببات مبكرا مشيرا إلى أن هذه التدريبات تأتى امتدادا لتمارين سابقة مشابهة سبق أن تم تنفيذها مع الفرنسيين, بهدف تبادل الخبرة.

وأضاف "وحداتنا خاضت تجارب عديدة وستضاف هذه التجربة إلى ما قد اكتسبناه من مهارات فى مجال عمليات الكوماندوز الجبلى وعمليات الاستطلاع، مشيرا إلى أن البيئة واختلاف الظروف الجوية لن تكون عائقا أمام الجنود.

من جهته أبان قائد التدريبات من الجانب الفرنسى الرائد باتجيك, أنه سيتم التركيز خلال التدريبات على التدريب البدنى والتأقلم على ظروف الطبيعية والطقس البارد، وأضاف أن العمل مع الكوماندوز السعوديين سيوفر لنا خبرة فى مجال التكتيك والتنسيق والإمداد مع قوة صديقة .

يذكر أن الكوماندوز السعودية والفرنسية قد نفذت العام الماضى تدريبا مشابها فى شمال الباحة بالسعودية تحت مسمى ( الريك 1 ), كما نفذت وحدات عمليات خاصة تدريبا بمسمى ( نمر2) قبل عامين تقريبا دارت رحاها فى جزيرة كورسيكا الفرنسية، بالإضافة إلى العديد من التدريبات التى نفذت بداخل المملكة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة