أكرم القصاص

بالفيديو والصور.. وداعًا للـ"سيلفى" بعد ابتكار الـ"نيكسى".. اختراع مروحية صغيرة مزودة بكاميرا يمكنها التحليق والتصوير من زوايا أبعد كعرض بانورامى جمالى.. ويكثر استخدامها أثناء الحركة وممارسة الرياضة

السبت، 11 أكتوبر 2014 07:24 ص
بالفيديو والصور.. وداعًا للـ"سيلفى" بعد ابتكار الـ"نيكسى".. اختراع مروحية صغيرة مزودة بكاميرا يمكنها التحليق والتصوير من زوايا أبعد كعرض بانورامى جمالى.. ويكثر استخدامها أثناء الحركة وممارسة الرياضة اختراع "نيكسى" الجديد
كتب محمد فهيم عبد الغفار - إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاعت إحدى الشركات العالمية ابتكار سوار يكون قادرًا على أن يحل محل الكاميرا التقليدية، حيث يتركها المستخدم لترتفع وتلتقط صورا له فى الهواء ثم تعود له مرة أخرى وهو ما يطلق عليه صور "نيكسى".

ولاقت طريقة التصوير "نيكسى"، إقبالا كبيرا على مستوى العالم بعد انتشار ظاهرة الصور السيلفى، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة، وعملاق مشاركة الفيديوهات "يوتيوب"، مجموعة من الصور والفيديوهات التى توضح طريقة التصوير الجديدة.



فيديو يظهر التصوير بطريقة "النيكسى"

"نيكسى" هى طائرة للتصوير السيلفى، سواء فيديو أو صور فوتوغرافية، والجديد فى تلك الطائرة أنك تستطيع ارتداءها على معصمك كأنها ساعة وبمجرد برمجتها تدعها تطير وتبدأ بالتقاط الصور أو التصوير الفيديو عن بعد.

وبعد انتهاء مهمة "نيكسى" سواء فى التقاط الصور أو الفيديوهات تعود مرة أخرى إلى معصمك، كما يمكنها تتبع صاحبها فى أى مكان وتصويره دون الاحتياج لشخص آخر.

''نيكسى'' تجعلك قادراً على التقاط صور لك عندما تكون فى وضع صعب كتسلق قمة جبل، أو عندما تريد التقاط صورة لك ولأصدقائك دون أن تظهر ذراع أحدكم كما يحدث عند التقاط صور سيلفى.



فتاة تلتقط صورة لها عن طريق "النيكسى"

وبحسب ما ذكره موقع "FAXA.NET" يأتى تطوير هذه الأداة كجزء من تحدى Intel والمعروف باسم "فلنجعله تحدى الأجهزة القابلة للارتداء" وهى المسابقة التى تشمل نحو 10 فرق من المطورين الذين يتنافسون فيما بينهم لتطوير فكرة جديدة فى عالم الأجهزة القابلة للارتداء.

وتعتمد "Nixie" على رقاقة SoC من نوع Intel Edison لتقوم بتنفيذ معظم مهام هذه الأداة، وسوف يتم الإعلان عن الفائز فى هذا التحدى خلال شهر نوفمبر.

وصرح مدير الفريق Christoph Kohstall "يجب أن تكون قادراً عبر حركة واحدة أن تأمر هذا السوار المروحى بالانفتاح ومن ثم سوف تقلع وتطير مبتعدة عن رسغك، ونظراً لأنها تعرف مكانك فإنها سوف تستدير إلى الوراء لالتقاط صورة لك ومن ثم تعود لك حيث يمكنك التقاطها من الهواء ووضعها مجدداً على رسغك".

وأضاف "أنه أمر ممتع حقاً أن تكون قادراً على التقاط صور لك عندما تكون فى وضعية لا يمكن لأحد أن يسجلها لك كتسلقك لصخرة ما، أو عندما تريد التقاط صورة لك ولأصدقائك دون أن تظهر ذراع أحدكم كما يحدث عند التقاط صور سيلفى، إنه حقاً اختراع مميز وسوف يكون الفريق الفائز محظوظاً، لأنه سوف يتلقى جائزة 500 ألف دولار من أجل تطوير فكرتهم ومشروعهم بشكل أكبر".


فتاة تتسلق أحد الجبال ويتم تصويرها عن طريق نيكسى
فتاة تتسلق أحد الجبال ويتم تصويرها عن طريق نيكسى


	الفتاة تطلق
الفتاة تطلق "نيكسى" فى الهواء لتلتقط صورة لها


صورة الطائرة نيكسى
صورة الطائرة نيكسى



"نيكسى" بعد تحولها لسوار


	الكاميرا الطائرة
الكاميرا الطائرة


شخص بدراجة هوائية يستعد لإطلاق
شخص بدراجة هوائية يستعد لإطلاق "نيكسى"


	الابتكار الجديد
الابتكار الجديد


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

السلطات المصرية ستعتبرها طائرات تجسس

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن كمال

رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكبير اوى

بلا اختراعات بلا قله عقل و تخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

صح يا رقم (1) وبلاغات ان هذه تتبع جماعة الاخوان البرنجانية # وانها خطر على الامن القومي #

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

يا راجل .. هل هذا كلام ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو القاسم

طب وهل يجوز .. نريد فتوى

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser houssin

التعليقات اللى فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ليه بقينا كدة

عدد الردود 0

بواسطة:

shady

الى الاستاذ المحترم رقم 9

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم المنصورى

لو لم يخترع توماس اديسون المصباح الكهربائى لعاش العالم فى ظلام دامس

بالعلم والعمل تتقدم وتتحضر وتنطلق الأمم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة