خالد صلاح

بالصور.. عم "عبده" بياع البوظة جوّز 5 بنات "بما لا يخالف شرع الله"

الأربعاء، 08 يناير 2014 04:41 م
بالصور.. عم "عبده" بياع البوظة جوّز 5 بنات "بما لا يخالف شرع الله" عم عبده
كتبت رحمة ضياء
إضافة تعليق
منذ 35 عاما بدأت رحلته الطويلة مع جراكن البوظة "الحلال"، بأكياس صغيرة وابتسامة راضية تنقل بين حوارى المحروسة بحثا عن لقمة عيش من مهنة زمن "الحرافيش".

"عبده حمدان" الصعيدى النازح من قنا ورث مهنة والده التى أوشكت على الانقراض فى الألفية الثالثة، لكنه يأبى أن يفرط فيها لأنها "وش السعد عليه"، قائلاً: "بحب أكون حر نفسى عشان كده اخترت اشتغل فى مهنتى دى ومهنة أبويا من قبلى والحمد لله قدرت من عرق جبينى أعلم الست بنات تعليم عالى وجوزت 5 منهم وفاضل آخر بنت".

جراكن البوظة الخاصة بعم "عبده" تختلف عن البوظة التقليدية، فهى بوظة حلال مائة فى المائة "بما لا يخالف شرع الله"، يفصح أعن أسرارها ويقول: "بنعملها من شعير وقمح وسكر، بعكس البوظة اللى بيتحط فيها كحول وبتتعمل بالعيش".

يصب لبعض الشباب الذين التفوا حول "جراكنه" رافعا صوته "الكيس بجنيه ونص"، قبل أن يعبر أبو البنات عن فخره بأن جركن البوظة كان سببا فى التحاق بناته بكليات الآداب والتجارة والحقوق رغم قلة الزبائن هذه الأيام، ويقول "الشغلانة ما بقتش زى زمان لكن اللى ربنا بيديه لينا بنأخده وبنحمد ربنا عليه، وقدرنا نربى البنات ونجوزهم ونعلمهم ودية أهم حاجه"










إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة