ملاديتش يعتبر المحكمة الدولية ليوغسلافيا سابقا محكمة "شيطانية"

الثلاثاء، 28 يناير 2014 02:04 م
ملاديتش يعتبر المحكمة الدولية ليوغسلافيا سابقا محكمة "شيطانية" الزعيم السياسى السابق لصرب البوسنة رادوفان كرادجيتش
لاهاى(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف زعيم قوات صرب البوسنة الجنرال راتكو ملاديتش محكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا سابقا، الثلاثاء عند الإدلاء بشهادته فى محاكمة رفيقه الزعيم السياسى السابق لصرب البوسنة رادوفان كرادجيتش، بأنها محكمة "شيطانية".

وقال ملاديتش خلال جلسة عامة فى لاهاى، "إنها محكمة شيطانية"، مؤكدا "لا اعترف بمحكمة الحقد هذه"، لكنه بعد ذلك وافق على أداء اليمين على مضض تحت طائلة ملاحقته بتهمة ازدراء المحكمة.

وحصل راتكو ملاديتش بعد ذلك على تعليق الجلسة لمدة عشرين دقيقة وقال "هل يمكن ان يأتى لى عناصر الامن باسنانى من زنزانتى كى اتمكن من التكلم بشكل أفضل" مثيرا ضحك الحاضرين.

وقد أعرب رادوفان كرادجيتش المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، عن رغبته فى ان يدلى راتكو ملاديتش المتهم أيضا بالتهم نفسها، فى محاكمة منفصلة، بشهادته لصالحه.

وبما ان ملاديتش لم يكن يرغب فى الادلاء بشهادته اضطر الى ذلك بعد صدور دعوة الزامية من المحكمة، وحاول برانكو لوكيتش محامى ملاديتش لاخر مرة صباح الثلاثاء اقناع القضاة بعدم السماح بدعوة موكله الى الادلاء بشهادته متعذرا بمبررات صحية.

وقال لوكيتش "نعتقد ان ملاديتش ليس فى حالة تمكنه من الادلاء بشهادة" مؤكدا ان موكله يعانى من اضطرابات فى الذاكرة ولا يمكنه التمييز بين "الحقيقة والخيال" وانه "يخترع امورا ويعتقد انها الحقيقة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة