أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل طريقة للتخلص من رائحة فضلات الحيوانات المنزلية

السبت، 25 يناير 2014 09:48 ص
أفضل طريقة للتخلص من رائحة فضلات الحيوانات المنزلية صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى بعض المبتدئين فى تربية القطط أو الحيوانات الأليفة بالمنزل بشكل عام، من الرائحة الكريهة التى تتركها فضلات القطط أو الكلاب بالمنزل، والتى يصعب التخلص منها، من خلال المعطرات العادية، حتى إذا تم التخلص من هذه الفضلات بشكل مستمر.

يقول الطبيب البيطرى كرم مصطفى: تترك فضلات حيوانات المنزل، بكتيريا تتسبب فى إصدار رائحة كريهة حتى بعد عمليات التنظيف والتخلص منها، أو حتى بعد استخدام المعطرات المختلفة.

يتابع: يحدث ذلك نتيجة للتعامل الخاطئ مع هذه الفضلات، وتوفير المناخ غير المناسب لها، مما يساعد على انتشار هذه البكتيريا، فالبعض لا يحدد مكانا مخصصا لإخراج الفضلات مما يجعل القط أو الكلب يلجأ إلى أركان المنزل حتى تخرج فضلاته، مما يجعلنا لا نكتشف أحيانا مكان هذه الفضلات، مما يضاعف المشكلة بشكل كبير.

والبعض الآخر يستخدم الرمل العادى، ويدرب الحيوان على استخدامه، ويعتبر هذا الرمل من أكثر العناصر التى تعمل على زيادة المشكلة، بسبب سرعة ابتلاله مما يؤدى إلى سرعة تكون البكتريا.

وأفضل الحلول على الإطلاق هى استخدام الرمل الطبى، بالإضافة إلى تقطيع قطع صغيرة من الجرائد أو الورق وخلطها به، حتى تستوعب أكبر كمية من السوائل، وتقضى على الرائحة تماما، مع ضرورة التنظيف بشكل مستمر الذى قد يصل إلى ثلاث مرات يوميا.

لمزيد من أخبار المنوعات..

رابطة الأشغال اليدوية تطلق أول معرض لأعمالها بالإسكندرية

الطرق الطبيعية للتخلص من دهون الوجه

خبير: ابدأ تحقيق هدفك من اللحظة التى اخترته فيها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة