وزير الدفاع الروسى: سنقلص عدد العسكريين الموجودين تحت تصرفنا

الثلاثاء، 14 يناير 2014 01:01 م
وزير الدفاع الروسى: سنقلص عدد العسكريين الموجودين تحت تصرفنا وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو خلال اجتماع عقده عبر الفيديو فى مركز الحالات الطارئة بالوزارة، أن مؤسسته ستقلص فى القريب العاجل عدد العسكريين الموجودين تحت تصرفها.

وقال الوزير الروسى اليوم الثلاثاء:"نحن نتخذ خطوات جدية وقمنا بتنفيذ تقليص كبير للعسكريين الموجودين تحت التصرف، وعلى الرغم من ذلك لا يزال عددهم كبيرا، كما فى السابق، فهم أكثر من 25 ألف شخص وهذا عبء كبير على الميزانية".

وذكر شويجو خلال الاجتماع، حسب وكالة أنباء "إيتار ــ تاس"، أن وزارة الدفاع ستشكل فى عام 2014 المركز الوطنى لإدارة الدفاع فى روسيا الاتحادية، وستواصل العمل فى مجال تطوير البنى التحتية فى منطقة القطب الشمالى وفى مجال ضمان أمن الألعاب الأولمبية الشتوية فى سوتشى.

وقال الوزير الروسى: "يجب تركيز الجهود على إقامة المركز الوطنى لإدارة الدفاع فى روسيا الاتحادية، وتنظيم عمله بشكل كامل، مشيرا إلى توجيهات الرئيس الروسى نهاية العام الماضى بتشكيل هذا المركز والأنظمة المتعلقة به".

وأضاف شويجو: "يجب علينا القيام بالكثير على مستوى تنظيم إدارة القوات المسلحة، وذلك بدءا من التحضير المنهجى للكوادر وحتى إنشاء منظومة الإدارة مع استخدام التكنولوجيات الحديثة". ومن بين المهام الحيوية التى تقف أمام وزارة الدفاع الروسية فى العام الجارى تطوير البنى التحتية فى منطقة القطب الشمالى، وكذلك ضمان أمن الألعاب الأولمبية الشتوية فى سوتشى، على حد قول وزير الدفاع الروسى.

وتابع شويجو:"سنواصل طبعا تنظيم عمليات التفتيش المفاجئة للتحقق من القدرة القتالية للقوات، بالإضافة إلى مواصلة التمرينات والمناورات بما فى ذلك مناورات "فوستوك-2014" (الشرق-2014)، وأشار الوزير إلى أن وزارته ستولى اهتماما كبيرا وجديا لموضوع تدريب العسكريين المتعاقدين.

لمزيد من الأخبار العالمية..

غرق أكثر من 200 مدنى بجنوب السودان فى حادث عبارة هربا من القتال

استمرار محاولات المحتجين لإغلاق العاصمة التايلاندية

مسئول أمريكى: بايدن طمأن إسرائيل على بقاء العقوبات على إيران









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة