خالد صلاح

حصاد المطار.. 3.5 مليار جنيه إيرادات جمارك البضائع العام الماضى بزيادة 10%.. ووصول وفد أمريكى لمتابعة الاستفتاء على الدستور.. وسفر 4 من مصابى الشرطة لاستكمال علاجهم بإسبانيا

الأحد، 12 يناير 2014 03:43 م
حصاد المطار.. 3.5 مليار جنيه إيرادات جمارك البضائع العام الماضى بزيادة 10%.. ووصول وفد أمريكى لمتابعة الاستفتاء على الدستور.. وسفر 4 من مصابى الشرطة لاستكمال علاجهم بإسبانيا مطار القاهرة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة على رأسها إعلان أحلام سلامة، رئيسة الإدارة المركزية لجمارك قرية البضائع بمطار القاهرة، تحقيق زيادة فى إيرادات الجمارك خلال العام الماضى 2013 بنسبة 10% مقارنة بعام 2012، حيث بلغت الإيرادات 3.5 مليار جنيه.

وقالت "سلامة"، فى تصريحات صحفية، الأحد "كانت إيرادات الجمارك فى 2012 حوالى 3.2 مليار جنيه، وإن الزيادة التى تمت كان بسبب زيادة الواردات المصرية والتى تتركز على مستلزمات الإنتاج والأجهزة خاصة الإلكترونية والاتصالات، كما لعبت الإجراءات التى اتخذتها مصلحة الجمارك لتيسير إجراءات الإفراج الجمركى دورًا كبيرًا فى زيادة الإيرادات، بينما تم ضبط 133 محاولة تهريب وتزوير فى فواتير خلال العام الماضى، بلغت الغرامات التى تم تحصيلها حوالى 3.6 مليون جنيه".

يذكر أن "أحمد حسن عبد المجيد " رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة، قد أعلن أن إيرادات الجمارك على البضائع والسلع القادمة بصحبة الركاب العام الماضى 2013 بلغت 53.6 مليون جنيه بانخفاض بلغ 2% عن العام الذى يسبقه.

وفى سياق متصل، وصل مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، وفد أمريكى الجنسية تابع لمنظمة democracy international لمتابعة الاستفتاء على الدستور.


وأنهى الوفد إجراءات وصوله وقوامه ٣٥ فردًا أمريكى الجنسية على متن الخطوط المصرية القادمة من لندن برئاسة goseh derdzinsti، لمتابعة الاستفتاء على الدستور، المقرر إجراؤه فى يومى ١٤ و١٥ من الشهر الجارى.

وعلى صعيد آخر، غادر مطار القاهرة الدولى 4 من مصابى وزارة الداخلية فى أحداث العنف إلى إسبانيا، لاستكمال علاجهم من إصاباتهم التى لحقت بهم.

وكان المصابون وهم ثلاثة أمناء شرطة ومجند شرطة، قد وصلوا من مستشفى الشرطة بالعجوزة، وتم إنهاء إجراءات سفرهم على الطائرة المصرية المتجهة إلى مدريد برفقة فريق طبى، حيث يعانى المصابون من إصابات بالوجه والعين، تستلزم إجراء جراحات دقيقة فى أحد المستشفيات الإسبانية المتخصصة، حيث أصيبوا فى أعمال العنف التى تقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية.

وعثرت سلطات مطار القاهرة، اليوم الأحد، على حقيبة يد تحتوى على 19 قطعة مشغولات ذهبية و800 يورو بدون صاحب بصالة الترانزيت، وتم تسليهما لوديعة الجمارك بعد فشل العثور على صاحبها.

جاء ذلك أثناء تفقد "أسامة محمد" مسئول بالسوق الحرة بصالة الترانزيت الصالة، حيث عثر على حقيبة يد فقام بتسليمها إلى المقدم " محمد الإمام " مشرف صالة الترانزيت، وبعد تأمين الحقيبة تبين أنها تحتوى على 800 يورو و19 قطعة مشغولات ذهبية، تشمل خواتم وحلقان ودلايات.

وتم النداء على صاحبها فى الإذاعة الداخلية ولم يتقدم أحد لاستلامها فتم تحويل الـ 800 يورو لعملة مصرية وتحريز الذهب، وتسليم محتويات الحقيبة لوديعة الجمارك لحين تقدم صاحبها بأوصاف الحقيبة واستعادتها.

وفى سياق متصل، تمكنت سلطات الجوازات بمطار القاهرة من ضبط ٩ مصريين وفلسطينى، وبحوزتهم تأشيرات دخول ليبيا مزورة كانوا على متن الطائرة الليبية المتجهة إلى طرابلس، ومصرى آخر قام بتزوير تأشيرة دخول لإيطاليا على متن الخطوط المصرية المتجهة إلى روما.

وتمكنت سلطات الجوازات بمطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، من ضبط بنجلاديشيين الجنسية، وبحوزتهم تأشيرات دخول إلى ليبيا مزورة أثناء وصولهم من دبى ترانزيت ومتجهين إلى ليبيا.

وأثناء تقدم البنجلاديشيين الجنسية لإنهاء إجراءات وصولهم على متن الطائرة المصرية القادمة من دبى ترانزيت ومتجهة إلى ليبيا، ومن خلال الإجراءات المتبعة فى فحص المستندات، من خلال جهاز الفحص الفنى، تبين تزوير تأشيرة دخول ليبيا.

وبإخطار اللواء مجدى السمان، مدير إدارة الجوازات بمطار القاهرة، أمر بإلغاء سفرهم وتحرير محضر بالواقعة.


للمزيد من التحقيقات والملفات..

إبراهيم عيسى أمام المحكمة فى قضية القرن: تردد أنباء "توريث" مبارك الحكم لنجله كان الشرارة الأولى لثورة يناير.. تزوير انتخابات البرلمان وقمع الشرطة دفع الكثيرين للنزول.. معظم المشاركين كانوا من الشباب

"السيسى" يشهد استعدادات وحدات القوات الخاصة لتأمين الاستفتاء.. ويؤكد: جاهزون ومستعدون حتى تنتهى المهمة بسلام.. الصاعقة تشارك فى التأمين بقوة 92 دورية ثابتة ومتحركة.. والمظلات تدفع بمجموعات قتالية

بالفيديو.. تفاصيل ضبط معمل لتجهيز المواد المتفجرة بالإسكندرية.. تديره عناصر إخوانية ويحتوى على حمض النيتريك المركز وأقنعة واقية وميزان حساس.. والمتهم يترك وصية لزوجته يدعوها لإلحاق أبنائه بـ"الجماعة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة