خالد صلاح

بطرس غالى: نأمل أن يصدر الاستفتاء بأغلبية "عظيمة"

الأحد، 12 يناير 2014 02:16 م
بطرس غالى: نأمل أن يصدر الاستفتاء بأغلبية "عظيمة" الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق لمنظمة الأمم المتحدة عن أمله فى أن يصدر الاستفتاء بأغلبية عظيمة من أجل إقرار الدستور الذى يعد خطوة أولى نحو تحقيق الأهداف الأخرى والوصول إلى "الانتخابات الرئاسية فالبرلمانية".

وقال الدكتور غالى – فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس اليوم خلال زيارته لمقر اللجنة الانتخابية بسفارة مصر بباريس اليوم الأحد – نأمل أن يتحقق الاستقرار فى ربوع مصر وأن يتم التغلب على التيارات الهدامة التى ستنتهى ونبدأ فى إعادة بناء مصر لكى تصبح دولة تلعب دورها فى العالم بفضل موقعها الجغرافى بين إفريقيا وآسيا وأوروبا بسبب قناة السويس وأيضا تاريخ مصر.

وردا على سؤال حول رؤيته لمشروع الدستور الجديد، أكد الأمين العام للأمم المتحدة الأسبق الرئيس الشرفى للمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن هناك أسلوبين لدساتير العالم، الأسلوب الأول يكتفى بالمبادئ العامة والأسلوب الآخر يقوم على أن الدستور يحتوى على التفاصيل وهو ما اتبعه مشروع الدستور الجديد لمصر. وقال إنه يرحب بالأسلوبين، مشيدا بأداء لجنة الخمسين لصياغة الدستور ومعربا عن تقديره وشكره للزملاء الذين شاركوا فى الصياغة والمجهود الذى بذل فى هذا الإطار.

وعبر الدكتور بطرس غالى عن تفاؤله بمستقبل مصر الجديدة، مشيرا إلى أنه لاحظ أن هناك تأييدا من جانب المصريين بالخارج الذين بدأوا فى التصويت على الاستفتاء يوم الأربعاء الماضى.

وعبر عن أمله فى أن يكون للمصريين المغتربين فى الخارج تمثيل فى البرلمان المصرى أو فى برلمان خاص بهم، مشددا على ضرورة أن يكون ذلك هو الخطوة القادمة بحيث يكون للمصريين بالخارج مواطنين من الدرجة الأولى يتولون الدفاع عن مصالح مصر والدفاع عن صورة مصر فى الخارج.

وعن الرسالة التى يريد توجيهها للمصريين فى الداخل قبيل انطلاق عملية التصويت المقررة بعد غد الثلاثاء والأربعاء القادم، دعا الرئيس الشرفى للمجلس القومى لحقوق الإنسان المواطنين المصريين فى الداخل إلى المشاركة بكثافة فى الاقتراع على الدستور باعتباره أمرا أساسيا.

وعبر الأمين العام السابق للأمم المتحدة عن ثقته فى أن الشعب المصرى سيشارك بشكل حقيقى من أجل الموافقة على الدستور وهو الخطوة الأولى التى ستتبعها ترشيح رئيس الجمهورية الجديد ثم إجراء الانتخابات التشريعية.

كما أعرب عن تقديره وشكره للسفير محمد مصطفى كمال سفير مصر بباريس الذى رحب بدوره بزيارة الدكتور بطرس بطرس غالى لمقر اللجنة الانتخابية بالسفارة بصفته الرئيس الشرفى للمجلس القومى لحقوق الإنسان.

وحرص الدكتور بطرس غالى على زيارة مقر السفارة المصرية بباريس حيث توجد اللجنة الانتخابية للمصريين بفرنسا وتبادل الحديث مع السفير المصرى وأعضاء اللجنة.

للمزيد من الأخبار السياسية...

طارق الخولى: إقرار الدستور نجاح لأهداف الثورة والمسار الديمقراطى

تمرد: قادة الجيش رحبوا بترشح السيسى للرئاسة وسندعمه بقوة

"التيار المدنى": مصر لا تحتاج لرئيس فقط بل لزعيم مثل السيسى


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م/حسن حلمي

وماذا إذا . . . .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة