خالد صلاح

قرار جمهورى يسمح بتعديل بعض أحكام قانون المناقصات والمزايدات

الخميس، 12 سبتمبر 2013 03:22 م
قرار جمهورى يسمح بتعديل بعض أحكام قانون المناقصات والمزايدات المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت
كتب محمد الجالى ونور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، قرارا جمهوريا بتعديل بعض أحكام قانون المناقصات والمزايدات، ليسمح فى الحالات العاجلة، أن يتم التعاقد بطريق الاتفاق المباشر، بناء على ترخيص من الوزير أو المسئول المختص.

جاء فى نص القرار المنشور فى عدد اليوم الخميس، بالجريدة الرسمية، بتاريخ أمس الأربعاء: المادة الأولى "فقرة أولى"، "يعمل بأحكام القانون المرافق فى شأن تنظيم المناقصات والمزايدات، وتسرى أحكامه على وحدات الجهاز الإدارى للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة لها موازنات خاصة وعلى وحدات الإدارات المحلية، وعلى الهيئات العامة خدمية كانت أو اقتصادية، وذلك فيما لم يرد بشأنه نص خاص فى القوانين أو القرارات الصادرة بإنشائها أو بتنظيمها أو فى لوائحها الصادرة بناء على تلك القوانين والقرارات".

ونص تعديل الماده 7 "الفقره الأولى: أ-"يجوز فى الحالات العاجلة التى لا تحتمل إتباع إجراءات المناقصة أو الممارسة بجميع أنواعها، أن يتم التعاقد بطريق الاتفاق المباشر بناء على ترخيص من رئيس الهيئة أو رئيس المصلحة، ومن له سلطاته فى الجهات الأخرى، وذلك فيما لا تجاوز قيمته 500 ألف جنيه بالنسبه لشراء المنقولات، أو تلقى الخدمات أو الدراسات الاستشارية أو الأعمال الفنية أو مقاولات النقل، ومليون جنيه بالنسبة لمقاولات الأعمال".

ب-:"الوزير المختص ومن له سلطاته أو المحافظ فيما لا تجاوز قيمته 5 ملايين جنيه، بالنسبة لشراء المنقولات، أو تلقى الخدمات أو الدراسات الاستشارية أو الأعمال الفنية أو مقاولات النقل، و10 ملايين جنيه بالنسبة لمقاولات الأعمال".

ج-الوزير المختص بالصحة والسكان بالنسبة للأمصال واللقاحات والعقاقير الطبية ذات الطبيعة الاستراتيجية وألبان الأطفال، وفقا للضوابط والشروط التى تحددها اللائحة التنفيذية".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

4

4

القرار دا هيفتح ابواب للفساد بالهبل

عدد الردود 0

بواسطة:

امير المصري

معالجة او كوبري انهار جزء منة او انفجار ماسورة ضغط عالي - هل تحتمل اجراءات مناقصة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مغترب

كلام خطير

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الهواري

دة اول قانون للسرقة

القانون دة بيفتح السرقة بدون حساب الرجاء مراجعتة

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

رفقن ال منصور

عدد الردود 0

بواسطة:

khalil

قرار حكيم

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد على حسانين

الصحيفة ممتازةا

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

المادة دى طول عمرها موجودة وده تعديل للمبلغ بس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة