استطلاع للرأى: 71% من اليابانيين راضون عن حياتهم

الإثنين، 12 أغسطس 2013 05:28 ص
استطلاع للرأى: 71% من اليابانيين راضون عن حياتهم صورة ارشيفية

طوكيو (أ.ش.أ)
أظهر استطلاع رأى أجرته الحكومة اليابانية وأعلن اليوم الأحد فى طوكيو أن 71 بالمئة من اليابانيين راضون عن حياتهم.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية، أن مكتب رئاسة الوزراء أجرى الاستطلاع السنوى فى شهر يونيو الماضى على عينة بلغت قوامها عشرة آلاف شخص تتراوح أعمارهم بين العشرين فيما فوق.

وأظهر الاستطلاع أن 71% ممن شاركوا فى الاستطلاع قالوا إنهم راضون عن حياتهم بشكل كبير، بينما قال 22.2% إنهم إلى حد ما غير راضين عن حياتهم، فى الوقت الذى أكد فيه 3ر5% عدم رضاهم تماما عن حياتهم.

وأكد نحو 59% ممن شملهم الاستطلاع أن برامج الضمان الاجتماعى مثل الرعاية الصحية ومعاش الشيخوخة كانا من أفضل التدابير التى اتخذتها الحكومة اليابانية لتحسين الأحوال المعيشية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة