ثلاثة أرباع الهولنديين يذهبون لطبيب الأسنان مرة واحدة سنويا

الإثنين، 08 يوليو 2013 06:16 ص
ثلاثة أرباع الهولنديين يذهبون لطبيب الأسنان مرة واحدة سنويا صورة ارشيفية

أمستردام (أ.ش.أ)
يقوم 75 % من الهولنديين بالذهاب لطبيب الأسنان مرة واحدة سنويا على الأقل.

وأفادت أرقام جديدة نشرها مكتب الإحصاء الوطنى بالعاصمة الهولندية "أمستردام"، بأن سبعة من بين كل عشرة أشخاص فى هولندا يذهبون إلى الطبيب سنويا، بينما يقوم ثمانية من بين كل عشرة هولنديين بزيارة طبيب الأسنان مرة واحدة سنويا.

وكشفت الأرقام، أنه فى المتوسط، يقوم الهولنديون بأربع زيارات سنويا لطبيب الأسرة، ولكن مع الأخذ فى الاعتبار شيخوخة السكان، فإن هذا الرقم انخفض بصورة طفيفة منذ عام 2002.

وقال الباحثون إن النساء يقمن أكثر من الرجال بزيارة الطبيب مرة واحدة على الأقل (77% مقارنة مع 66 % )، وهذا لأن النساء يعشن أطول من الرجال، بما يعنى التعامل مع المشكلات الصحية التقليدية للنساء.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة