خبير يقدم كيفية إدارة الوقت بنجاح

الإثنين، 03 يونيو 2013 02:11 م
خبير يقدم كيفية إدارة الوقت بنجاح أنور الملكي رئيس مجلس إدارة شركة سنابل للتدريب والتنمية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الوقت هو حياتنا.. فماذا تفعل فيه وكيف نستثمره؟ يقدم أنور الملكى، رئيس مجلس إدارة شركة سنابل للتدريب والتنمية، طرق إدارة الوقت بنجاح، ويقول يجب أن ندرك أولا أهمية الوقت وخصائصه مثل أن نتذكر دائما بأن الوقت مورد محدود ولا يمكن تخزينه وكل ثانية تمر لا يمكن إعادتها مرة أخرى وكذلك لا يمكن إيقافه، لهذا علينا أن نغتنم الفرصة وتستثمر وقتك بشكل أفضل لأن استثمارك لوقتك سيجعلك تحقق أهدافك ويجعلك دائما سعيدا فى حياتك لأنها أصبحت ذات قيمة بالنسبة لك لكن يجب أن تفعل ذلك.

ويضيف، قبل الوصول إلى هذه الخطوة علينا طرح سؤال على أنفسنا وهو أين أنت الآن لكى تعرف إلى أين تريد أن تذهب، وهناك معلومة لابد أن يعرفها الجميع وهى "لو كان متوسط عمرك 60 عام وأنت تنام 8 ساعات يوميا أى ثلث اليوم نوم إذن أنت تنام ثلث عمرك وهو 20 عاما" وأنصحك هنا أن تقلل من ساعات نومك ولو ساعة واحدة كذلك الجلوس على النت والتليفزيون بغير ضرورة وغيرها من مضيعات الوقت علينا أن نتخلص منها حتى ندير الوقت بنجاح.

ويشير أنور إلى الخطوات العملية لإدارة الوقت بنجاح، أولا غير برمجتك السلبية عن الوقت واستخدم البرمجة الإيجابية مثل أن تحول كلامك عن الوقت من انه مضيعة للوقت إلى حديث يمكن الاستفادة منه، ثانيا حدد أهدافك فى جميع جوانب حياتك، ثالثا ضع خطة واضحة ومفصلة لتحقق بها أهداف حياتك التى وضعتها بنفسك، رابعا اعمل قائمة بالأعمال المطلوبة شهريا أو أسبوعيا أو يوميا، خامسا حدد أولوياتك الأهم ثم المهم، سادسا التركيز وإعطاء العقل لشيء واحد فقط حتى لا تشتت ذهنك، سابعا المبادرة وعدم التسويف فإذا أردت أن تفعل شيئا فابدأ الآن.

فى النهاية ينصح الملكى ويقول (إنما أنت أيام فإذا ذهب يومك ذهب بعضك) فاستثمر وقتك دائما وقدر قيمة الحياة لأنك أفضل مخلوقات الله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mustafa Hashim

مقال رائع ولكن ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة