خالد صلاح

خالد صلاح يكتب.. "كلمة واحدة": الجهاز الإعلامى لرئيس الوزراء والجهاز الإعلامى لباسم عودة

الإثنين، 13 مايو 2013 08:58 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسأل فقط.. هل يعمل وزير التموين والتجارة الداخلية باسم عودة بمفرده؟ أم يعمل تحت إشراف رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل؟ أم أنه يعمل بتخطيط وإشراف مباشر من جماعة الإخوان؟

سبب السؤال بسيط ومباشر إذ إن إعلام جماعة الإخوان يتعامل مع الجهد الذى يبذله وزير التموين، وهو مجتهد للأمانة، باعتباره إنجازا خالصا للجماعة، وليس إنجازا للحكومة أو لرئيس الوزراء الدكتور قنديل، ومع كل عاصفة تتعرض لها الحكومة فى الشارع تسارع الجماعة ويسارع حزب الحرية والعدالة إلى التبرؤ علنا أمام الناس من رئيس الوزراء، أما مع كل خطوة موفقة يقطعها باسم عودة فإن الجماعة والحزب يسارعان إلى التباهى بوزير التموين باعتباره عضوا فى جماعة الإخوان وقياديا بحزبها السياسى، وكأن باسم يعمل بتخطيط مباشر من مكتب الإرشاد، أو بتمويل مباشر من ميزانية الحزب، وليس عبر الموازنة العامة للدولة التى يسيطر عليها ويحدد أولوياتها السيد رئيس الوزراء نفسه.

ومن هنا أكرر السؤال، هل جهد باسم عودة أو نجاحه ينبغى أن ننسبه إلى الدكتور هشام قنديل باعتباره رئيس الحكومة الذى يضع وزارة التموين على رأس أولوياته، ويعزز دورها فى هذا التوقيت الحرج لتوفير السلع الأساسية، أم ننسبه إلى الجماعة التى لا مسؤولية لها عن هذه الخطط، ولا دور لها فى تحديد الأولويات، ولا شأن لها بعمل الحكومة؟

باسم عودة ينفذ خططا حكومية تم وضعها قبل وجوده شخصيا فى موقعه الوزارى، واجتهاده (المحمود) يقع ضمن اجتهاد الحكومة برئاسة هشام قنديل، ومن ثم يبدو الأمر نشازا حين يتم قرع الطبول الدعائية فرحا بباسم عودة (كعضو فى الإخوان) مع التجاهل التام من الجماعة وجهازها الإعلامى والدعائى للفريق الذى يعمل معه باسم، وبرئيس الوزراء الذى يضع الخطط مع باسم، ولوزير المالية الذى يستجيب لاحتياجات وزارة باسم، وللوزارات الأخرى التى تقدم العون لباسم!

أسأل أيضا لو أن رئيس الوزراء ينعم بهذه المساندة الدعائية المنظمة من قواعد الجماعة فى المحافظات التى تقرع الطبول وتعلق اللافتات وتحرك الجماهير فى استقبال وزير التموين، هل كان الأمر قد تغير قليلا لصالح هشام قنديل، أم أن المطلوب الآن أن يبدو قنديل فى هذه الصورة المرتبكة سياسيا ليسمو الجهاز الدعائى للجماعة بوزير التموين منفردا على هذا النحو.

كل ما أرجو أن نتذكره جميعا أولا وأخيرا أن وزارة التموين تعمل من مال الشعب ولصالح الشعب، فإن وفرت للناس السلع الأساسية أو واجهت الأزمات الشعبية فهذه أموال الناس ردت إليهم وليست أموال الحزب أو أموال الجماعة.

وحتى إن كانت الأموال التى جرى توفيرها لوزارة التموين هى من المعونات والمنح والقروض، فهذه أيضا ديون على الناس سيسددها شعب مصر لاحقا ولن يسددها الحزب أو تسددها الجماعة.

واعلموا أنه ما كان لله دام واتصل، وما كان لغير الله انقطع وانفصل.
صباح الخير أيها الدعاة.







موضوعات متعلقة..

خالد صلاح يكتب.. "كلمة واحدة": خيانة الإخوان لأحمد ماهر

خالد صلاح يكتب.. "كلمة واحدة": الإخوان وتزوير الانتخابات المقبلة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد غنيم

بث الفتن

حرام عليكم كفايه بث الفتن خلاص مش لاقى حاجه تقولها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انت برنس

والنعمه انت راجل جاااامد

عدد الردود 0

بواسطة:

abdelrahman

المال مال الشعب ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

mmet

مجرد سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد العجمي

الافلاس

علي فكره انت فلست خلاص مش لاقي مواضيع تكتب فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

ئشن

هذه جليطة ورشاوى انتخابية ياسيد خالد

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحرية

الفتنه

عدد الردود 0

بواسطة:

domy

اللهم استجب لى ولكل من قال امين

عدد الردود 0

بواسطة:

نورهان

كلمة واحده

عدد الردود 0

بواسطة:

als

يا عم خالد .. مش مهم مين الاخوان او الحكومه .. المهم ان البلد دى فى حد بيشتغل فيها .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة