وافق مجلس الوزراء السعودى، اليوم الاثنين، على اعتماد خمسة أوسمة جديدة تحمل أسماء ملوك.
وقال وزير الثقافة والإعلام، عبد العزيز بن محيى الدين خوجة، فى بيانه اليوم الاثنين، عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التى عقدت برئاسة ولى العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز "إنه بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الأوسمة السعودية".
وأضاف أن المجلس وافق على تأسيس "منظومة محدثة للأوسمة السعودية تتضمن إنشاء خمسة أوسمة جديدة تحمل أسماء الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد واسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود".
وشدد البيان، "على أن يُمنح كل وسام من هذه الأوسمة بدرجاته الثلاث فى مجالات حددها النظام بمناسبة اليوم الوطنى للمملكة من كل عام".
وأوضح أنه "يكون للوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والجمعيات الأهلية ترشيح من تراه لهذه الأوسمة".
السعودية تعتمد خمسة أوسمة جديدة تحمل أسماء الملوك
الإثنين، 29 أبريل 2013 06:05 م
عبد العزيز بن محيى الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام السعودى