خالد صلاح

مصريات يفزن بالمركز الثانى لأفضل التصميمات بمعرض ميلانو للأثاث

الخميس، 11 أبريل 2013 06:27 م
مصريات يفزن بالمركز الثانى لأفضل التصميمات بمعرض ميلانو للأثاث  صورة ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت ثلاث فتيات مصريات بالمركز الثانى فى مسابقة أفضل تصميمات الإثاث على مستوى العالم، والتى تعقد على هامش معرض ميلانو الدولى للأثاث المقام حاليا وحتى 14 من الشهر الجارى.

وقال المستشار التجارى المصرى بميلانو ناصر حامد - فى تصريحات صحفية له اليوم /الخميس/ - "يعتبر هذا إنجازا كبيرا لقطاع الأثاث المصرى بأن تفوز مصر بجائزة المركز الثانى لأفضل تصميم فى معرض التصيمات المقام على هامش فعاليات معرض ميلانو الدولى للأثاث، والذى يعد أهم المعارض العالمية المتخصصة فى هذا القطاع، منوها إلى أنه هذه المشاركة تعد الأولى لمصر بجناح مجمع بمعرض ميلانو للتصميمات".

وأضاف أن التصميم الفائز مقدم من (هند رياض، وهدوى عمران، ومريم حازم) من شباب المصممين المصريين المشاركين فى المعرض، مما يعد إنجازا كبيرا للمرأة والشباب المصرى، حيث إن الفائزات حديثات التخرج وقمن بإنشاء مشروع مشترك للتصميم.

وأشار حامد إلى أن هذا العمل يعد الأول لهن ويقوم على استخدام المنتجات البلاستيكية والمزج بينها وبين الأخشاب لتصميم منتجات موائمة للبيئة بتكلفة اقتصادية، وذلك باستخدام هذا المنتج كبديل للأقمشة فى مجال تنجيد الأثاث واستخدامات أخرى.

وأوضح أن الفتيات المصريات استلمنا جائزة المركز الثانى أمس ضمن فاعليات المعرض بحضور المهندس شريف صادق، والسيد عبده شولح نائبى المجلس التصديرى للأثاث، بالإضافة إلى المستشار التجارى المصرى بميلانو.

ومن جانبه، أكد المهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للأثاث أن حصول مصر على المركز الثانى عالميا لأفضل التصميمات يعد استكمالا لمجهودات المجلس من خلال توجهه لاستراتيجية طويلة الأمد لتشجيع الأفكار الإبداعية والربط بين التصميم والصناعة مما يعطى قيمة مضافة للمنتجات المصرية وجعلها أكثر تنافسية فى الأسواق العالمية ومواكبة التوجهات الجديدة فى مجال صناعة الأثاث عالميا، والتى تجعل من التصميم القاطرة لصناعة الأثاث و تطويرها.

وأشار إلى أن مصر شاركت فى معرض ميلانو الدولى للتصميمات بخمس مشروعات للتصميم قام بها 11 شابا وفتاة مصرية من شباب المبدعين، الذين فازوا فى مسابقة التصميم عام 2012، والتى نظمها المجلس التصديرى للأثاث بالتعاون مع غرفة صناعة الأخشاب وتم تأهيلهم للمشاركة فى معرض ميلانو للتصميمات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

enas.yousry

بجد هى دى المرأة المصرية

الف مبروك لبنات مصر عقبال باقى الاعمال والمجلات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة