أكرم القصاص

"سمارت ليبو" تقنية لليزر جديدة لإزالة السمنة بأمان فى جميع مراحلها

السبت، 16 مارس 2013 11:07 ص
"سمارت ليبو" تقنية لليزر جديدة لإزالة السمنة بأمان فى جميع مراحلها صورة أرشيفية
كتبت إلهام زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"سمارت ليبو" تقنية حديثة فى مجال التخلص من الدهون والتى تتم عن طريق فتحة صغيرة جدا تلتئم بسرعة كبيرة، حيث يقل حجم الألم المصاحب للعملية.

قال د. محمد لطفى الساعى، استشارى الأمراض الجلدية بالمركز القومى للبحوث، ومدرس جراحات الجلد والليزر بجامعة ميامى الأمريكية أنه يتم استخدام جهاز "سمارت ليبو"، لأى منطقة فى الجسم، كما أنه يستخدم فى نحت دهون الوجه وتحت الرقبة.

هذا إلى جانب أنه يصلح لمن لديهم سمنة متوسطة أو حتى للأجسام النحيفة بهدف صقل الجسم وتشكيله ولا يصلح لعلاج السمنة المفرطة، ويتم ذلك تحت تخدير موضعى.

وأشار الساعى إلى أن هذه الطريقة يستخدم بها الليزر لإزالة كمية الدهن الزائدة فى الجسم، فاستعمال أشعة يسبب فى هدم الدهن، وهى أحدث تقنية مستخدمة لإزالة الدهون من الجسم بطريقة منسقة، حيث يتم استخدام شعاع الليزر لإذابة الدهون، ومن ثم استخدام آلة الشفط لسحب تلك الدهون المذابة، وخلايا الدهون المفتتة تصبح ذائبة وبهذا يمكن للجسم التخلص منها بسهولة وبصورة طبيعية، وهذه الميزة هى الحل الأمثل لمن هو ضد إجراء عملية شفط الدهون بالطريقة التقليدية.

أكد الساعى أن هذه العملية مناسبة لجميع المراحل العمرية، لكن ينبغى فقط كما هو الحال مع أى عملية جراحية عدم وجود أمراض فى منطقة العملية، ويمكن علاج جميع المترهلة والمناطق الممتلئة بالدهون غير المرغوب فيها.

وأوضح أن تفتيت الدهون بالليزر ليس مصمما لعلاج البدانة المفرطة، ولكن يمكن استعمال السمارت ليبو مع الشفط لمعالجة منطقتين ضخمتين أو أكثر عند الشخص ذو الوزن الزائد و يجده من الصعب جدا خسارة الوزن، حيث يطلب من الشخص ذو البدانة المفرطة استعمال تحليل الشحم بالليزر، و لكن ينصح الشخص دائما بمحاولة خسارة الوزن أولا بوسائل أخرى.

استكمل الساعى حديث عن طريقة العلاج بسمارت ليبو قائلا: إنه بعد الحصول على جميع المعلومات يتم التعقيم الكامل، ثم يتم رسم خارطة للأماكن المطلوب علاجها، و لا يكون مطلوب من الحالة أن تكون صائمة أو ممتنعة عن أى شىء، نظرا لأنه يتم التخدير موضعيا، ثم يتم استخدام الليزر بإدخال إبرة الليزر فى أنابيب خاصة عرضها 1مليمتر ثم يتم إدخالها فى طبقة الدهون الداخلية ، كما أن جميع الجروح يكون حجمها مابين 1 إلى 2 مليمتر، وتعتبر هذه الفتحات أصغر بكثير من فتحات جميع طرق شفط الدهون الأخرى.

وأشار بأنه بهذه الطريقة يتم ضخ الطاقة التى تعمل على تفتيت خلايا الدهون وإذابتها، كذلك يساعد الليزر على المساعدة فى إفراز الكولاجين من جديد، مما يساعد على شد البشرة والنتائج تبدو واضحة بعد أسبوع واحد من العلاج، ويتسمر التحسن حتى 6 أشهر.

بعد انتهاء العلاج يتم استخدام رباط ضاغط أو كورسيه ضاغط لفترة أسبوعين إلى شهر بعد العلاج كما انه من الطبيعى أن يشعر المريض فى اليومين الأوائل بتشنج طفيف فى العضلات والذى يزول بسرعة، ويصبح بالإمكان ممارسة الحياة اليومية بصورة طبيعية.
أضاف لطفى أنه يمكن استعمال السمارت ليبو مع السيلولايت وعلامات التمدد خاصة نظام سمارت ليبو MPX له القدرة ليس فقط على تقليص الدهن وشد الجلد، بلو أيضا القدرة على معالجو السيلولايت.

هذا إلى جانب إمكانية إعداد طاقة الليزر بطريقة خاصة، حيث إنها مصممة لشد الجلد وتحسين مظهر السيلولايت من خلال إعطاء أثر هام فى شد الجلد. وفيما يختص بآثار التمدد فإنه ليس هناك دراسات سريرية مثبتة، ولكن هنالك بعض المرضى الذين فاموا بملاحظة بعض التحسنات فيما يخص علامات تمددهم بعد علاج سمارت لايبو.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هبه الله

"سمارت ليبو" تقنية لليزر جديدة لإزالة السمنة بأمان فى جميع مراحلها

عدد الردود 0

بواسطة:

ميرو

سمارت ليبو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة