فرنسا تستعين بقوات من الشرطة الرومانية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد

السبت، 07 ديسمبر 2013 01:05 م
فرنسا تستعين بقوات من الشرطة الرومانية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد صورة– أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل حوالى عشرين من عناصر الشرطة الرومانية إلى العاصمة باريس لدعم قوات الأمن الفرنسية فى عمليات تأمين الشوارع الباريسية مع اقتراب فترة أعياد الميلاد والاحتفالات بنهاية العام الميلادى.

وأعلنت الشرطة الفرنسية، اليوم السبت، أن رجال الأمن الرومانيين سيشاركون فى الدوريات التى يتم تسييرها فى الشوارع المختلفة فى العاصمة لدعم زملائهم الفرنسيين فى تأمين المناطق والمزارات السياحية والتسوق، فى إطار الخطة الأمنية التى وضعتها الشرطة فى أبريل الماضى. وأوضحت أن رجال الشرطة الرومانيين سيسهمون فى جمع معلومات وتحديد هوية شبكات "الانحراف" (اللصوص) الرومانية فى البلاد.

إلى ذلك، اتخذت الشرطة الفرنسية كافة التدابير المشددة لتأمين وسط مدينة كان على الكوت دازور ولاسيما المتاجر الفخمة على الواجهة البحرية بعد سلسلة من عمليات السطو الصيف الماضى، حسبما أعلنت السلطات المحلية.

وقال مسئول فى مقاطعة آلب- ماريتيم ادولف كولرا، إن "82 متجرا اعتبرت معرضة أكثر من غيرها" زارتها الشرطة الوطنية، ووجهت "14 كشفا امنيا" إلى مسئولى المتاجر لتوعيتهم على النواقص فى مجال الإجراءات المتخذة لضمان أمنها وسلامتها، فيما بدأ العمل بخطة مكافحة عمليات السطو "بشكل مبكر" فى كان وفى كل أرجاء المقاطعة منذ الأول من أكتوبر الماضى مع اقتراب موعد الأعياد.

وتقوم الشرطة الفرنسيية بتسيير دوريات خاصة فى توقيت فتح المتاجر وإغلاقها، وذلك بعدما طالت خمس عمليات سطو مؤسسات ومتاجر كبرى فى "كان" خلال فترة الصيف الماضى، وأدت إحداها إلى أضرار بقيمة مائة مليون دولار فى معرض للمجوهرات فى فندق كارلتون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة