شباب الانتفاضة يدعو إلى مسيرات ضد الاحتلال فى ذكرى "انتفاضة الحجارة"

السبت، 07 ديسمبر 2013 07:53 م
شباب الانتفاضة يدعو إلى مسيرات ضد الاحتلال فى ذكرى "انتفاضة الحجارة" صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا "ائتلاف شباب الانتفاضة" إلى تنظيم مسيرات فى كل أرجاء الأراضى الفلسطينية المحتلة، غدا الأحد، لإحياء الذكرى السنوية السادسة والعشرين لـ"الانتفاضة الفلسطينية الأولى.. انتفاضة الحجارة"، والتى توافق يوم غد الأحد 8 ديسمبر.

وذكر الائتلاف، وهو تجمع شبابى مستقل لا ينتمى لأى فصيل فلسطينى، وتأسس فى سبتمبر الماضى فى بيان صحفى اليوم السبت، أن الجماهير الفلسطينية ستحتشد عند دوار الشجاعية غدا وتنطلق إلى موقع "ناحل عوز" العسكرى الإسرائيلى شرق مدينة غزة.

وطالب الجماهير الفلسطينية عامة والشباب خاصة فى كل مدن الضفة الغربية المحتلة بالاحتشاد غدا الأحد الساعة الثانية عشرة ظهرا فى أماكن "التماس" مع الاحتلال، كما ناشد الائتلاف "الجماهير الغفيرة والشباب الثائر"فى الأراضى الفلسطينية المحتلة عام 1948 وفى مدينة القدس المحتلة ،وفى النقب الصحراوى أن ينتفض غدا فى الوقت ذاته بوجه الاحتلال عند نقاط "التماس" لديهم.

ويشار إلى أن "ائتلاف شباب الانتفاضة" نظم، خلال الشهور الثلاثة الماضية، عددا من الفعاليات ضد الاحتلال الإسرائيلى فى مناطق التماس بقطاع غزة والضفة الغربية والقدس، كان آخرها يوم الاثنين الماضى عندما أطلق قافلة "الصمود والعدالة"، والتى تمكنت من كسر الحصار البحرى المفروض على قطاع غزة عبر الوصول إلى مسافة 6 أميال داخل عرض بحر غزة، رغم التهديدات الإسرائيلية بمواجهتها ومنعها حال تجاوزها حاجز الستة أميال بحرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة