بوش الابن وكلينتون وكارتر يشاركون فى تأبين نيسلون مانديلا

السبت، 07 ديسمبر 2013 06:16 ص
بوش الابن وكلينتون وكارتر يشاركون فى تأبين نيسلون مانديلا نيسلون مانديلا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت الأنباء أن الرؤساء الأميركيين السابقين جيمى كارتر، وبيل كلينتون، وجورج دبليو بوش سيتوجهون إلى جنوب أفريقيا، للمشاركة فى مراسم تأبين الزعيم نيلسون مانديلا، الذى رحل مساء الخميس الماضى عن عمر يناهز 95 عامًا.

وذكر فريدى فرود الناطق باسم بوش، أن الأخير سيتوجه هو وعقيلته لورا بوش، إلى جنوب أفريقيا الأسبوع المقبل، على متن طائرة الرئاسة الأميركية (أير فورس وان)، تلبية لدعوة وجهها له الرئيس الحالى باراك أوباما، ليرافقهما هو وعقيلته ميشيل أوباما فى رحلتهما الأسبوع المقبل إلى جنوب أفريقيا للمشاركة فى مراسم تأبين مانديلا.

هذا وأضاف فرود، أن الظروف الصحية للرئيس الأميركى الأسبق جورج بوش الأب، حالت دون ذهابه إلى جنوب أفريقيا برفقة نجله كما سيذهب الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وعقيلته هيلارى كيلنتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، إلى جنوب أفريقيا لنفس الغرض، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانا سيذهابان على متن طائرة الرئاسة أم لا ومن المنتظر أن يذهب الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر إلى جنوب أفريقيا للمشاركة فى المراسم ذاتها.

وأعلن الرئيس زوما عن الفعاليات التى ستجرى خلال الأسبوع المقبل، لإحياء ذكرى الزعيم الراحل ووفقا للبرنامج سيكون يوم الأحد يوما للصلاة والتأمل والقداسات الخاصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة