بالفيديو.. إسرائيل تعلن البدء فى بناء سياج مائى على الحدود البحرية المصرية قرب إيلات بعد الانتهاء من الجدار الفاصل.. ونشر قطع بحرية إضافية.. ومسئول عسكرى: نراقب العناصر المعادية فى سيناء

الأربعاء، 04 ديسمبر 2013 01:41 م
بالفيديو.. إسرائيل تعلن البدء فى بناء سياج مائى على الحدود البحرية المصرية قرب إيلات بعد الانتهاء من الجدار الفاصل.. ونشر قطع بحرية إضافية.. ومسئول عسكرى: نراقب العناصر المعادية فى سيناء موشيه يعالون وزير الدفاع الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نائب قائد الكتيبة العسكرية الجنوبية التابعة للجيش الإسرائيلى العقيد آفيف رشف، إن وزارة الدفاع الإسرائيلية قررت البدء فى بناء سياج مائى على الحدود البحرية المصرية قرب مدينة إيلات إلى جانب وضع قطع بحرية إضافية لمنع محاولات التسلل عن طريق البحر، عقب استكمال المقطع الأخير من بناء الجدار الإسرائيلى الفاصل على الحدود المصرية.

وأضاف رشف، للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى: "أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تراقب العناصر المعادية المسلحة التى تتواجد فى سيناء وتعمل على إحباط مخططاتها للتسلل إلى داخل الأراضى الإسرائيلية".

وبثت القناة الإسرائيلية مقطع فيديو عبر نشرتها الإخبارية ظهر اليوم الأربعاء، حول عمليات بناء الجدار الفاصل الذى يتم استكمال بناء المقطع الأخير منه خلال الأيام الجارية قرب إيلات، وأوضحت القناة الإسرائيلية أن طول الجدار الفاصل بين الحدود المصرية – الإسرائيلية يبلغ حوالى 245 كيلومترا امتدادا من رفح شمالا وحتى مدينة إيلات جنوبا، حيث تأمل إسرائيل أن يعمل الجدار عن وقف عمليات التسلل وصد سيل المهاجرين الأفارقة والمسلحين إليها من شبه جزيرة سيناء.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية خلال تقريرها المصور إن تكاليف بناء الجدار الفاصل مع مصر بلغت مليار و600 مليون شيكل، وأنه يعتبر أحد أكبر مشاريع الحكومة الإسرائيلية فى السنوات الأخيرة، كما أنه أنجز بعد ثلاث سنوات وستة أشهر من العمل المتواصل وعلى عدة مراحل، مشيرة إلى أن الجزء المتبقى يبلغ طوله حوالى 15 كم، وقد توقف العمل فيه لفترة طويلة نظرا للطبيعة الجبلية التى سيمر الجدار من خلالها.

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أنه فى المرحلة الأولى تم بناء 230 كيلو متر من السياج خلال عامين ونصف، بينما استمر بناء باقى الجدار خلال باقى المدة بسبب الطبيعة الجغرافية الوعرة للمنطقة.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن القسم الأخير من الجدار سيتم بناؤه فى مناطق صعبة جغرافيا مليئة بالوديان العميقة والحادة والصخور الصلبة، مشيرة إلى أنه برغم من تلك الطبيعة القاسية إلا أن هذا المقطع كان أكثر المناطق التى يتم من خلالها عمليات تسلل اللاجئين الأفارقة والعناصر المسلحة.

وقال رئيس مديرية الجدار فى وزارة الدفاع الإسرائيلية العميد عيرن أوفير، للقناة الثانية الإسرائيلية، إن المقطع الأخيرة من منطقة بناء الجدار من أكثر المناطق اختراقاً، حيث تسلل منه المئات من المهاجرين الأفارقة، مضيفاً: "ثلث المتسللين مروا من داخل هذا المقطع".

وأكد المسئول العسكرى الإسرائيلى أن الجدار لن يوقف كل التهديدات ولن يمنع عمليات إطلاق الصواريخ من شبه جزيرة سيناء لكنه سيضع صعوبات كبيرة أمام الخلايا التى تريد تنفيذ هجمات داخل الأراضى الإسرائيلية، مضيفا أن جيش الاحتلال قادر اليوم على تقديم أفضل المعلومات الاستخبارية حول عمل تلك الجماعات فى سيناء، على حد قوله.

وأشار عيرن إلى أن هذا الجدار لن يكون الأخير، مشيرا إلى أن هناك مخططات لبناء جدار آخر على طول الحدود مع الأردن.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة