كيف تحصلين على الأناقة فى أثاث منزلك

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2013 02:23 م
كيف تحصلين على الأناقة فى أثاث منزلك المهندس محمد الجندى "مصمم الديكور"
كتبت إسراء حامد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجهيز المنزل بقطع أثاث جميلة وأنيقة ليست عملية سهلة وتحتاج إلى وقت طويل نسبياً، وبحث شاق من أجل الحصول على راحة نفسية وجمال للمنظر المحيط بك.

يقول المهندس محمد الجندى "مصمم الديكور": اختيار شكل أثاث الغرف والمنزل عموماً يعتبر أساس الحصول على بيت رائع، وأهم بكثير من انتقاء اللون المناسب والشكل اللائق، فالأثاث الكثير الموجود فى مكان واحد يعطى انطباعاً سيئاً عن المكان، ويتسبب فى ضيقه ويظهر بشكل مشوه إلى حد كبير .

وينصح "الجندى"، للحصول على ديكور مناسب فى شقتك باختيار قطع الأثاث بعناية، مضيفا: "لا تهتم بالشكل أكثر من التنظيم حتى لا يبدو الشكل العام غير مرتب، لذا يجب الاهتمام بوضع قطع الأثاث بشكل يتناغم عموماً مع حجم الغرفة ولون الدهان، وإذا شعرت بالرغبة فى وضع قطعة أثاث متفردة فى مكان خالى بالشقة، فعليك أن تختارها بعناية بمعنى أن تمتاز بشكلها الرائع ولونها الملفت الذى يجذب انتباه الضيوف.

وهنا ينصح "الجندى" بأهمية خلق نوع من التناسق فى الألوان بمعنى عمل التداخل بين الدرجة الفاتحة والدرجة الغامقة حتى لا تبدو شكل الغرفة أو مكان المعيشة قليل التأثير أو عديم الجاذبية مثلاً إذا كان لون الطلاء أزرق يمكن اختيار قطع الأثاث بلون هادئ مثل الروز أو الموف وهكذا".

ويؤكد مصمم الديكور على انتقاء الأثاث المنقوش لقدرته على خلق نوع من التناسق فى الألوان بين طلاء الحائط وشكل الأثاث فيبدو الشكل العام متناسقا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة