أكرم القصاص

الولايات المتحدة تزود العراق بأسلحة متطورة للتصدى للعنف المتصاعد

الجمعة، 27 ديسمبر 2013 04:37 ص
الولايات المتحدة تزود العراق بأسلحة متطورة للتصدى للعنف المتصاعد صورة أرشيفية
نيويورك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير أخبارى أن الولايات المتحدة تدفع بهدوء بالعشرات من صواريخ "هيل فاير"، وطائرات استطلاع بدون طيار ذات تقنية أقل تقدما إلى العراق، لمساعدة القوات الحكومية فى التصدى لموجة من أعمال العنف من جانب تمرد تدعمه القاعدة يكسب أرضا فى غرب العراق وسوريا المجاورة.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أمس الخميس، أن هذه الخطوة تأتى عقب نداء للمساعدة فى مكافحة المجموعة المتطرفة وجهه رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى، الذى التقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى واشنطن فى الشهر الماضى.

ولكن بعض الخبراء العسكريين يشككون فيما إذا كانت هذه الاستجابة الضعيفة سوف تكون كافية للحد من التراجع الحاد فى الوضع الأمنى، الذى أدى بالفعل إلى وفاة أكثر من 8 آلاف عراقى هذا العام من بينهم 952 من عناصر قوات الأمن العراقية، وفقا للأمم المتحدة، فيما يعتبر أعلى مستوى للعنف منذ عام 2008.

وقالت الصحيفة إن الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا الفرع الأقليمى للقاعدة قد أصبحت قوة ضاربة فى شمال وغرب العراق، ونشرت المجموعة التى تستخدم سيارات مدرعة الرعب فى البلدات واغتالت مسئولين محليين واستخدمت فى حادث الأسبوع الماضى انتحاريين ومتفجرات مخبأة قتل قائد الفرقة السابعة بالجيش العراقى وأكثر من 12 من ضباطه وجنوده لدى قيامهم بمداهمة معسكر تدريب للقاعدة قرب منطقة الرطبة (400 كم غرب بغداد).

وتحمل التفجيرات فى عيد الميلاد فى المناطق المسيحية فى بغداد، التى قتلت أكثر من 24 شخصا بصمات القاعدة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد انس

بعد ايه بعد ما خربت العراق واستباحت ثرواته وكل مفدساته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة