نزع أسلحة 7 آلاف عنصر من سيليكا ووضعهم فى ثكنات بأفريقيا الوسطى

الأربعاء، 18 ديسمبر 2013 09:09 م
نزع أسلحة 7 آلاف عنصر من سيليكا ووضعهم فى ثكنات بأفريقيا الوسطى صورة أرشيفية

بانجى (أ. ف.ب)
صرح مسئول كبير فى القوة الأفريقية فى أفريقيا الوسطى اليوم الأربعاء "لفرانس برس" بأنه تم فى بانجى نزع أسلحة أكثر من سبعة آلاف عنصر فى سيليكا (التمرد السابق) وأعيدوا إلى ثكناتهم.

وقال المسئول العسكرى فى البعثة الدولية لدعم جمهورية أفريقيا الوسطى الذى طلب عدم كشف اسمه "يتراجع عدد عناصر سيليكا فى الخارج، القسم الأكبر من القوات عاد إلى الثكنات وحاليا تم نزع أسلحة أكثر من سبعة آلاف رجل وأعيدوا إلى ثكنات" مختلفة فى العاصمة.

وأضاف "يعود الوضع إلى طبيعته" فى بانجى حيث أوقعت أعمال العنف الطائفية أكثر من 600 قتيل منذ الخامس من ديسمبر.

وقال المصدر نفسه "من حين لآخر هناك إطلاق نار فى بعض الأحياء لكن الوضع يهدأ مقارنة مع أعمال النهب والتجاوزات التى سجلت مطلع الشهر نبقى متيقظين لأن العنف يمكن أن يستأنف".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة