خالد صلاح

"السيسى" يصدق على نتيجة الكليات والمعاهد العسكرية.. قبول 2510 طالبا و82 أنثى من 80 ألف تقدموا للاختبارات.. مدير الكلية الحربية:32 مسيحيا تم قبولهم و14 من أبناء سيناء والوادى الجديد لم ينجح أحد

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013 01:53 م
"السيسى" يصدق على نتيجة الكليات والمعاهد العسكرية.. قبول 2510 طالبا و82 أنثى من 80 ألف تقدموا للاختبارات.. مدير الكلية الحربية:32 مسيحيا تم قبولهم و14 من أبناء سيناء والوادى الجديد لم ينجح أحد الفريق أول عبد الفتاح السيسى
كتب محمد أحمد طنطاوى
إضافة تعليق
صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على نتيجة القبول للطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية دفعة نوفمبر 2013 من الذين استوفوا الشروط، العامة للقبول بتفوق.

وقال اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية على هامش مؤتمر صحفى للمحررين العسكريين إن الطلبة اجتازوا الاختبارات بكفاءة عالية على مدار أربعة أشهر، وكذلك تم فحص الطلاب المقبولين طبيا بعناية فائقة، حيث كانت النتيجة النهائية هذا العام قبول 2510 طالبا و82 أنثى، من إجمالى نحو 80 ألف طالب، و584 أنثى تقدموا للاختبارات.

وأوضح مدير الكلية الحربية إن الطلبة الناجحين اجتازوا الاختبارات النفسية، التى تقيس مدى قدرتهم على العمل تحت ضغوط، وكذلك الاختبارات الرياضية المتقدمة التى تقيس مدى تفاعل الطالب مع تنفيذ الأوامر المطلوبة منه، لافتا إلى أن الطالب يطلب منه القفز فى حمام السباحة من ارتفاعات مختلفة خلال 3 ثوان فقط، وحال تأخره عن تلك المدة يتم إبعاده فورا.

وقال اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية إن المقبولين بالكليات العسكرية من محافظات سيناء شمالا وجنوبا 14 طالبا، منهم 9 من شمال سيناء، و5 من جنوب سيناء، بالإضافة إلى 1 من محافظة أسوان، و4 فى البحر الأحمر، مؤكدا أن مختلف المحافظات ممثلة فى القبول بالكليات العسكرية.

وكشف مراد أن محافظة الوادى الجديد هى الوحيدة التى لم يقبل منها أحد فى الكليات العسكرية، حيث تقدم منها 55 طالبا للكشف الطبى رسب منهم 51 طالبا، الأمر الذى يستوجب ضرورة التفات المحافظة ووزارة الصحة لمواجهة تلك المشكلة.

وأوضح مراد أن المشكلات المرضية التى منعت طلاب محافظة الوادى الجديد من الدخول لها علاقة بالنحافة المزمنة، وأمراض الدم وسوء التغذية.

وأشار مدير الكلية الحربية إلى أن إجمالى الطلبة المسيحيين المقبولين فى الكليات العسكرية هذا العام 32 طالبا، فى مختلف الكليات والمعاهد، كاشفا أن مكتب تنسيق قبول الكليات العسكرية سوف يقوم بإخطار جميع الطلبة المقبولين وأسرهم إليكترونيا حتى يكون الجميع على علم فى وقت واحد، وسيتم وضع النتيجة على الاستعلام الصوتى برقم 16683.

وأعلن مدير الكلية الحربية إن الناجحين فى اختبارات القبول بالكليات العسكرية سيتقدمون للكلية الحربية، اعتبارا من غد الخميس لتسلم مهماتهم، على أن تبدأ الدراسة يوم الأحد المقبل 24 نوفمبر الجارى.

وأوضح اللواء أركان حرب عصمت مراد أن الطالب المقبول بالكلية الحربية وغيرها من المعاهد والكليات العسكرية، يتسلم "سجادة صلاة ومصحف" بالنسبة للطالب المسلم، ويتسلم الطلبة المسيحيون الإنجيل، وأحد القساوسة يأتيهم يوم الأحد من كل أسبوع، لمتابعة الصلوات الخاصة بهم.

إضافة تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عيسي محرم

حماه الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

اللهم احفظ مصر وجيشها واهلك الاخوان واذنابهم

عدد الردود 0

بواسطة:

شاكر سليمان

اللة عليك يا جيش بلادى

الكلية الحربية مصنع الرجال وبيت الوطنية.

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام يحيى حسن

كل سنة وانت طيب سياااااااااادة / المشير

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد شعبان

1 من محافظة اسوان

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام القنوانى

اسكندريه




الرجوع الى أعلى الصفحة