أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسسة "بيل جيتس" تساعد نيجيريا فى القضاء على شلل الأطفال

الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 04:29 ص
مؤسسة "بيل جيتس" تساعد نيجيريا فى القضاء على شلل الأطفال صورة ارشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مصادر بوزارة الصحة النيجيرية، اليوم الثلاثاء، أن مؤسسة "بيل جيتس" الخيرية الأمريكية، تبذل جهودا جبارة لمساعدة نيجيريا فى القضاء على شلل الأطفال، الذى مازال موجودا فى عدد من ولايات الشمال، وذلك بالتعاون مع رجل الأعمال النيجيرى عليكو دانجوتى الذى صنف مؤخرا بأنه أغنى رجل فى القارة الأفريقية، حيث تقدر ثروته بما بين 16 و 20 مليار دولار.

وأشار المصادر إلى أن رئيس المؤسسة بيل جيتس اجتمع خلال الساعات الماضية مع عدد من المسئولين ورجال الأعمال بنيجيريا، بينهم نائب الرئيس محمد نامادى سامبو ورجل الأعمال دانجوتى وحكام بعض الولايات التى تعانى من مرض شلل الأطفال، بالإضافة إلى رئيس المجلس الإسلامى الأعلى بنيجيريا محمد سعد أبو بكر، لبحث أفضل الوسائل الهادفة إلى تقديم العون للمصابين.

وأعلنت الحكومة النيجيرية تكريم بيل جيتس، وهو أيضا مؤسس وصاحب شركة ميكروسوفت العملاقة، تقديرا لإسهاماته فى محاربة مرض شلل الأطفال بالبلاد، حيث تم منحه الوسام الوطنى بدرجة ضابط الجمهورية الاتحادية" (CFR) المرموق.
وأعرب عدد من المسئولين بوزارة الصحة عن بالغ قلقهم من الفشل فى القضاء على مرض شلل الأطفال المنتشر فى العديد من ولايات الشمال رغم نجاح معظم دول العالم فى القضاء عليه، حيث أشاروا، إلى أن نيجيريا وباكستان وأفغانستان لم تتمكن الى الآن من التخلص من المرض، وأن الحكومة تعمل جاهدة على القضاء على المرض الذى يفتك بالأطفال.

من جانبه، قال وزير الدولة النيجيرى للصحة محمد على اباتى، إن ما يقرب من 1000 طفل مصابون بداء شلل الأطفال بسبب رفض أسرهم عمليات التطعيم التى تقوم بها المؤسسات الصحية المختلفة، وحث أولياء الأمور على تجاهل الدعوات التى يطلقها بعض المتطرفين والتى تحرم التطعيم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة